مركب في العنب لقتل الخلايا الجذعية السرطانية

مركب في العنب لقتل الخلايا الجذعية السرطانية
مركب في العنب لقتل الخلايا الجذعية السرطانية

 

في الآوانة الأخيرة كان هناك الكثير من الجدل حول منع سرطان القولون . وقد أكتشف العلماء مؤخراً أن العنب يقتل الخلايا الجذعية لسرطان القولون . وقد وجد باحثون في معهد هيرشي للسرطان في ولاية بنسلفانيا علاجاً محتملاً  . وأكتشفوا أن المركبات الموجودة في العنب – Resveratol يمكن أن تكون فعالة في علاج سرطان القولون . ووفقاً لأستاذ مشارك في علوم الأغذية في ولاية بنسلفانيا ” مزيج من ريستفراترول ومستخلص بذور العنب فعال جداً في قتل خلايا سرطان القولون . وأن الجمع بين هذه المركبات ليس ساماً للخلايا السليمة “.

وقد نشر مؤخراً إلى أن Resveratrol يمكن أن يستخدم في الأدوية للمساعدة في منع سرطان القولون وتقليل تكرار المرض .
وهذا المركب وجد في العنب الأحمر والنبيذ . وهى تتركز في الغالب على قشرة العنب ويمكن العثور عليها أيضاً في مصادر نباتية أخرى مثل الكاكاو والفول السوداني والتوت . وكان ريستفراترول يلقى شعبية  واسعة بين خبراء الصحة بسبب فوائده الصحية . ويعتقد سيكون فعال في مختلف الأمراض ، مثل مرض السكري ، وأمراض الأعصاب ، والسرطان .

ويعد سرطان القولون هو ثالث أكبر أنواع السرطان شيوعاً للرجال والنساء في الولايات المتحدة . في عام 2016 ، تم تشخيص مايقرب من 135،430  لهذا المرض . بالإضافة إلى ذلك ، من المتوقع أن يحدث حالة وفاة حوالي 50 ألف بسرطان القولون .

ووفقاً لـ cancer.net ، هناك طرق لخفض المخاطر . مثل أن يكون النظام الغائي جيد “غني بالخضروات وإنخفاض اللحوم الحمراء ” قد يساعد على الحد من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم . وبعض الدراسات وجدت أن الذين يتناولون مكملات الكالسيوم وفيتامين (د) لديهم خطر أقل من سرطان القولون ، بل ويحسن البقاء على قيد الحياة من سرطان القولون والمستقيم .

ومن المثير للأهتمام ، أن عندما يؤخذ Resveratrol بشكل منفصل دون مستخلص بذور العنب ليس فعال . وهذا يفسر تأثيرها المشترك .
ولا تزال هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لتحديد خصائص محددة لمكافحة السرطان من ريستفراترول ومستخلص بذور العنب للتوصل إلى إستراتيجية وقائية فعالة لمنع سرطان القولون . ووفقاً لأبحاث السرطان في المملكة المنحدة ، أن التوقف عن التدخين ، وممارسة الرياضة ، والحفاظ على وزن صحي ، وعدم الأفراط في الكحول ، وتناول طعام جيد .

Source: http://www.naturalnews.com/2017-06-28-resveratrol-compound-in-grapes-found-to-kill-cancer-stem-cells.html