مركب في العنب لقتل الخلايا الجذعية السرطانية
مركب في العنب لقتل الخلايا الجذعية السرطانية

 

في الآوانة الأخيرة كان هناك الكثير من الجدل حول منع سرطان القولون . وقد أكتشف العلماء مؤخراً أن العنب يقتل الخلايا الجذعية لسرطان القولون . وقد وجد باحثون في معهد هيرشي للسرطان في ولاية بنسلفانيا علاجاً محتملاً  . وأكتشفوا أن المركبات الموجودة في العنب – Resveratol يمكن أن تكون فعالة في علاج سرطان القولون . ووفقاً لأستاذ مشارك في علوم الأغذية في ولاية بنسلفانيا ” مزيج من ريستفراترول ومستخلص بذور العنب فعال جداً في قتل خلايا سرطان القولون . وأن الجمع بين هذه المركبات ليس ساماً للخلايا السليمة “.

وقد نشر مؤخراً إلى أن Resveratrol يمكن أن يستخدم في الأدوية للمساعدة في منع سرطان القولون وتقليل تكرار المرض .
وهذا المركب وجد في العنب الأحمر والنبيذ . وهى تتركز في الغالب على قشرة العنب ويمكن العثور عليها أيضاً في مصادر نباتية أخرى مثل الكاكاو والفول السوداني والتوت . وكان ريستفراترول يلقى شعبية  واسعة بين خبراء الصحة بسبب فوائده الصحية . ويعتقد سيكون فعال في مختلف الأمراض ، مثل مرض السكري ، وأمراض الأعصاب ، والسرطان .

ويعد سرطان القولون هو ثالث أكبر أنواع السرطان شيوعاً للرجال والنساء في الولايات المتحدة . في عام 2016 ، تم تشخيص مايقرب من 135،430  لهذا المرض . بالإضافة إلى ذلك ، من المتوقع أن يحدث حالة وفاة حوالي 50 ألف بسرطان القولون .

ووفقاً لـ cancer.net ، هناك طرق لخفض المخاطر . مثل أن يكون النظام الغائي جيد “غني بالخضروات وإنخفاض اللحوم الحمراء ” قد يساعد على الحد من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم . وبعض الدراسات وجدت أن الذين يتناولون مكملات الكالسيوم وفيتامين (د) لديهم خطر أقل من سرطان القولون ، بل ويحسن البقاء على قيد الحياة من سرطان القولون والمستقيم .

ومن المثير للأهتمام ، أن عندما يؤخذ Resveratrol بشكل منفصل دون مستخلص بذور العنب ليس فعال . وهذا يفسر تأثيرها المشترك .
ولا تزال هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لتحديد خصائص محددة لمكافحة السرطان من ريستفراترول ومستخلص بذور العنب للتوصل إلى إستراتيجية وقائية فعالة لمنع سرطان القولون . ووفقاً لأبحاث السرطان في المملكة المنحدة ، أن التوقف عن التدخين ، وممارسة الرياضة ، والحفاظ على وزن صحي ، وعدم الأفراط في الكحول ، وتناول طعام جيد .

Source: http://www.naturalnews.com/2017-06-28-resveratrol-compound-in-grapes-found-to-kill-cancer-stem-cells.html

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.