عاجل| قطر تشن هجوم جديد على السعودية وتوجه لها تهمة خطيرة..عقب الإعلان عن تبقي 96 ساعة فقط لمهملة الدوحة

عاجل| قطر تشن هجوم جديد على السعودية وتوجه لها تهمة خطيرة..عقب الإعلان عن تبقي 96 ساعة فقط لمهملة الدوحة
أمير قطر تميم بن حمد

عقب تأكيد الصحف السعودية بتبقي 96 ساعة فقط، على المهلة التي تم تحديدها لقطر من أجل إعلان مواقفها من المطالب التي تم وضعها من جانب الدول المقاطعة لقطر وهي مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين، شنت الدوحة هجوم خطير على قطر.

حيث شن علي العمادي وزير المالية القطري، هجوما على السعودية، خلال المقابلة التي قام بإجرائها مع شبكة “سكاي نيوز” البريطانية، حيث اتهم السعودية بأنها تقوم بدعم الإرهاب، مشيرا إلى أن الوضع المالي والاقتصادي لقطر لم يتأثر بالأزمة الخليجية.

كما أضاف وزير المالية القطري، أن الأزمة الحالية لا تعد فقط تحدي لقطر بل للمنطقة بأكملها، مشيرا إلى أن أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، أعطى تعليمات صارمة بعدم تأثر الشعب القطري بالأزمة والقيام  بكل ما يلزم من أجل الحفاظ على استقراره.

وأوضح وزير المالية القطري، أن دولة قطر تستورد المواد الغذائية من أكثر من 100 دولة، وخسارتها لأربعة دول منها يمكن تعويضه ولا يشكل أزمة كبيرة، كما قال

“إن قيمة التبادل التجاري القطري مع إيران لا يتعدى الـ200 مليون دولار سنويًا، فيما يبلغ حجم تبادل الدول المجاورة لنا، والتي تكيل لنا الاتهامات، مع إيران 10 مليارات دولار؛ ما يجعل الإمارات أقرب إلى إيران من قطر”