بنوك أجنبية بدأت تقاطع العملة القطرية وتمتنع عن شرائها

بنوك أجنبية بدأت تقاطع العملة القطرية وتمتنع عن شرائها
بدء مقاطعة بنوك أجنبية تداول الريال القطري

نقل موقع ” دوحة نيوز” بأن بنوك أجنبية ووكلات صرافة عالمية بدأت تقاطع الريال القطري وترفض شراء العملة القطرية، وهذا ما أكده العديد من المواطنين القطريين المتواجدين في البلدان الأوربية وأمريكا وآسيا، من خلال تواصلهم مع الموقع المذكور، حيث أكدوا بأنهم عجزوا عن بيع الريالات القطرية في الخارج.

ووفقا للموقع ونتيجة لانخفاض قيمة الريال القطري في السوق، في أعقاب مقاطعة دول خليجية وعربية للدوحة، قامت مؤسسات التداول المصرفي بوضع الريال القطري تحت المراقبة.

تأكيدات مواطنين قطريين بالخارج :

قال مواطن متواجد في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة للموقع : ” أنا في لوس أنجلوس وحاولت تحويل أموالي القطرية في بنوك عدة، لكنهم أخبروني بأن أوامر وصلتهم بعدم قبول الريال القطري مطلقا”.

إجراءات لبنوك وشركات صرافة:

من جهة أخرى أكد ” ترافيليكس” الفرع البريطاني لشركة الصرافة العالمية، وبنك “هاليفاكس بانك أوف سكوتلاند” البريطاني، عدم قبولهم شراء الريال القطري من الزبائن.

وبالمقابل ما زالت بعض البنوك وشركات الصرافة تتعامل بالريال اقطري بشكل طبيعي ولكن بحذر، منها وكلات صرافة في الأردن ولبنان، على الرغم من أن شراء الريال القطري لم يعد مربح للبنوك في الفترة الحالية بحسب المحلل الاقتصادي  في شركة التحويل المالي”إمبيريال إف إكس”، عمر محمد .