التخطي إلى المحتوى
ميدو ومحمد صلاح.. نجوم مصرية وإحصائيات خاصة في أندية أوروبا
جديد

إنه لمن دواعي الفخر لكل مصري أن يشاهد لاعب يحمل اسم مصر ويحقق النجومية في بطولات كرة القدم الأوروبية التي تأسر قلوب عشاق الكرة على مستوى العالم، ويعتبر ميدو ومحمد صلاح من أكثر النجوم المصرية شهرة وتألقاً في سماء الكرة الأوروبية ومشاركة في أقوى بطولات الدوري على مستوى العالم.

وفي إيجاز يتبين لنا بالأرقام البداية المبكرة لميدو في الاحتراف الأوروبي، حيث بدأ في نادي جنت البلجيكي في سن السادسة عشرة من عمره والذي كان يحتل الترتيب الثامن في الدوري البلجيكي آنذاك، ونجد البداية عند النجم محمد صلاح كانت في سن العشرين عندما انتقل إلى نادي بازل السويسري الذي كان يحتل المرتية الأولى في الدوري السويسري.

استطاع ميدو من خلال مسيرته الأوروبية على مدار 10 سنوات أن يحرز 79 هدفا خلال 259 مشاركة في مباريات ببطولات الدوري البلجيكي، الهولندي، الفرنسي، الانجليزي والإيطالي، ومن الناحية الأخرى نجد محمد صلاح الذي يسير بمعدل تهديفي أعلى حيث استطاع إحراز 65 هدفاً على مدار 5 سنوات فقط من خلال 207 مباراة في بطولات الدوري السويسري، الانجليزي والإيطالي.

إن تفوق ميدو في البداية المبكرة في الاحتراف وتنوع الفرق وبطولات الدوري يشهد له بالموهبة التي ساهمت في مشاركته مع أندية متقدمة في بطولات الدوري من حيث الترتيب، حيث كان نادي أياكس في المرتبة الثالثة في الدوري الهولندي ونادي مرسيليا الفرنسي الذي كان يحتل الترتيب الرابع في البطولة وكذلك نادي توتنهام الانجليزي الذي كان يحتل المركز الخامس وقت انضمام ميدو لصفوفه.

ومن جانب آخر نرى محمد صلاح وقد انضم لفريق بازل السويسري في 2012، حيث كان يحتل المركز الأول في الدوري واستطاع بعدها الانضمام لنادي تشيلسي الانجليزي صاحب المركز الثالث ثم نادي فيورنتينا الإيطالي الذي كان يحتل المركز الرابع وقتها، وبعده استطاع النجم المصري الانضمام لنادي روما صاحب المركز الثالث في نفس الدوري واخيرا انتقل إلى صفوف نادي ليفربول الانجليزي صاحب الترتيب الرابع.

يعتبر الطريق ممهداً الآن أمام النجم محمد صلاح لأرقام قياسية جديدة للنجوم المصرية في أوروبا وتحقيق إنجازات لم يسبقه إليها أي لاعب مصري من قبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.