التخطي إلى المحتوى
مفاجأة سارة من السيسي | افتتاح أكبر مصنع لانتاج الادوية خلال ايام
صورة أرشيفية للرئيس السيسي مع رؤساء تحرير الصحف القومية

صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن يعرف بما يعاني الشعب المصري من ارتفاع الأسعار، وكانت من أولوياته توفير المتطلبات الأساسية للمواطنين وعلى راسها الدواء.

وقال السيسي أنه على علم تام بغلاء أسعار الأدوية الذي فاق الحدود، وصرح في أكثر من لقاء أن الدولة لن تترك المواطن لاليات السوق الحر، ولن تتركهم لقسوة الباحثين عن الربح فقط .

وأضاف أنه يدرس مع الحكومة كافة السبل التي من شأنها إعادة الاستقرار إلى الاسواق والانضباط في الأسعار دون أن تلجأ إلى إجراءات استثنائية قد يتم فهمها على انها عودة للنظم الاشتراكية، ولكن سيتم معالجة الزيادة في الاسعار بزيادة المعروض من السلع والمنتجات وباسعار منافسة وفي متناول “البسطاء” .

وفي مفاجاة سارة للشعب المصري، قال السيسي لرؤساء الصحف الثلاث الأهرام والاخبار والجمهورية : ” إن شاء الله خلال أيام سيتم افتتاح مصنعا ضخما لإنتاج الأدوية يجري العمل على انشاءه منذ ثلاث سنوات ونصف العام، وسوف يوفر أدوية محلية الصنع كنا نستوردها من الخارج بالعملة الأجنبية، منها أدوية الأمراض المزمنة مثل الأنسولين ” .

وأضاف أن هناك مصنعا آخر على أعلى مستوى من التقنية لتغطية الاحتياجات المحلية من لبن الأطفال، ونبحث إنشاء مصنع ثاني خلال عام ونصف العام لانتاج الخامات اللازمة لصنع لبن الأطفال .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.