التخطي إلى المحتوى
برلماني يطالب بإجراء تحليل المخدرات على المعلمين

يطالب أعضاء مجلس النواب المصري بتوقيع تحليل المخدرات على كافة الموظفين في الدولة، إلا أن أحدهم ذهب لإجراء هذا الكشف على المعلمين، مبررا ذلك بخروج بعض المعلمين عن أداب وأخلاقيات المهنة .

 

فقد تقدم النائب« رائف تمراز» عضو مجلس النواب عن دائرة الحسينية ومنشأة أبو عامر وصان الحجر بمحافظة الشرقية ، بإجراء تحليل المخدرات عل المدرسين قبل بداية العام الدراسي، تحسباً لإنجراف بعض المدرسين لدائرة متعاطي المخدرات ، وقال أن الدافع وراء هذا الطلب هو الحد من ظاهرة التجاوزات التي ظهرت مؤخراً داخل المدارس الحكومية .

 

وأضاف «تمراز» أنه هناك علاقة أساسية بين إصلاح حال التعليم من جهة وعودة المدرس إلى مكانته كقدوة أمام الطلاب، كما انتقد عضو البرلمان عن محافظة الشرقية رائف تمراز التدخين داخل المدارس بل صرح أن هذا يتم داخل الفصول .

 

وقد حدد النائب نوع التحليل الذي يجب أن يخضع له المدرسين وهو ” الحشيش والترامادول وانواع اخر من الحبوب المخدرة ” ، ولكن النائب لم يقترح العقوبة التي يجب توقيعها على المدرسين التي سيكون نتيجة التحليل لهم ايجابية وهل سيكون جزاء اداري بالخصم ام النقل للإعمال الإدارية وكذلك لم يطالب بنوع المخالفة والعقاب لمن يدخن داخل المدارس ولا سيما داخل الفصول .

قد يهمك أيضًا

التعليقات