التخطي إلى المحتوى
بشرى سارة للمقيمين بالكويت | الضمان الصحي “50 دينار” حتى عام 2020م
الضمان الصحي للوافدين بالكويت 50 دينار حتى عام 2020

تقوم الان وزارة الصحة بلاستعداد لزيادة رسوم العلاج على الوافدين، ولكن أعلنت مصادر مطلعة أن التشغيل الجزئي لمشروع مستشفيات الضمان الصحي سينطلق في بداية 2018، وبذلك فإنه من المتوقع أن يبقى قيمة رسوم الضمان الصحي السنوي الذي يدفعها الوافدون كما هي حتى اكتمال منظومة الضمان الصحية والمتوقعة في عام 2020».

 

ومن الجدير بالذكر أن الوافدين في الكويت يدفعون رسم تأمين صحي يبلغ 50 ديناراً سنوياً مقابل تلقي العلاج في القطاع الحكومي، وقد تقدم بعض نواب مجلس الأمة الكويتي بطلبات لزيادة تلك الرسوم، مبررين ذلك بأن دولة الكويت لا يجب أن تقدم الدعم للمقيمين على ما يحصلون عليه من خدمة علاجية وطالبوا أن يقتصر الدعم العلاجي على المواطن الكويتي فقط .

 

وعلى نفس السياق قام الدكتور “جمال الحربي” وزير الصحة بالاجتماع مع مسؤولي شركة مستشفيات الضمان الصحي «ضمان»، جرى خلاله استعراض الرؤية المستقبلية للشركة وأهم أولويات المرحلة المقبلة.

 

ومن المتوقع أن تقوم مراكز ومستشفيات الضمان الصحي “ضمان” بخدمة أكثر من مليون و 800 ألف وافد يعملون في القطاع الخاص، وبذلك ستخفف الضغوط على مرافق الوزارة، لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطن أو المقيم على حد سواء .

قد يهمك أيضًا

التعليقات