وزير التموين يعلن عن تصريحات هامة بشأن سعر رغيف العيش ودعم الخبز في الموازنة الجديدة

وزير التموين يعلن عن تصريحات هامة بشأن سعر رغيف العيش ودعم الخبز في الموازنة الجديدة

قال الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال تصريحات صحفية هامة عن سعر رغيف الخبز، بأن سعر الرغيف المدعم من الدولة يُباع للمواطن المصري شهرياً بسعر 90 جنيهاً، والرغيف المدعم يبلغ سعره 65 قرشاً.

وأضاف علي مصيلحي، بأن المواطن يحصل على 5 أرغفة يومياً، مؤكداً أن السبب الرئيسي في زيادة الأسعار هو منع عمليات التهريب بالمنظومة، بالإضافة إلى إصلاح منظومة دعم الخبز في الموازنة الجديدة.

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية كلامه، مشيراً بارتفاع دعم المواطن المصري في الموازنة الجديدة، خصوصاً بعد ارتفاع الدعم إلى 50 جنيهاً بعد أن كانت 21 جنيهاً بالبطاقات التموينية،  بالإضافة إلى وصول قيمة الدعم بالموازنة العامة للدولة لـ85 مليار جنيه، حيث ارتفع نصيب الدعم للمواطن إلى 140 جنيه شهرياً، وفقاً للزيادة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

هذا وأعلن الوزير سابقاً، بأن إجراءات توحيد أسعار السلع بالبطاقات التمونية بنظيرها في السوق الحرة، تمثل إجراءات محاسبية، بين كل من هيئة السلع التموينية وشركات التوريد، وجاءت لضبط العديد من قضايا تهريب السلع وإعادة بيعها بالسوق السوداء، مما يتسبب في إهدار مليارات الجنيهات من أموال الدعم.

والجدير بالذكر بأن وزارة التموين قامت بالإعلان منذ عدة أيام عن ارتفاع سعر كيلو السكر من 10 جنيهات إلى 12 جنيهاً، وسعر زجاجة الزيت من 12 جنيهاً إلى 14 جنيهاً.