التخطي إلى المحتوى
موعد عيد الفطر 2019 في الجزائر – ليلة الشك .. وتوقيت صلاة العيد
موعد عيد الفطر 2017 في الجزائر

تعلن اللجنة الوطنية لرصد الأهلة والمواقيت الشرعية بوزارة الشؤون الدينية والأوقاف بالجزائر بعد قليل،موعد أول أيام عيد الفطر بالجزائر  حيث من المتوقع انه سيكون يوم الثلاثاء فلكيا، حبث من المتوقع  رؤية هلال شهر شوال بالعين المجردة في ليلة الشك يوم 29 من شهر رمضان.

عاجل:  اللجنة الوطنية

غدا الثلاثاء أول أيام عيد الفطر المبارك في الجزائر

واضافت اللجنة «بأنه عند مشاهدة  الهلال بسهولة بالعين المجردة،كما تم تأكيده من الناحية الفلكية من قبل»،وبالتالي الجزائريين و بأن أول أيام عيد الفطر 2019، سيكون الثلاثاء ، وأن اللجنة الوطنية للأهلة التابعة لوزارة الشؤون الدينية و الأوقاف، تبقى الجهة المسئولة بالفصل في هذا الأمر.

في ليلة الشك يعيش معظم الجزائريين فترة ترقب، انتظارا لموعد عيد الفطر، حيث  أن يوم الثلاثاء سيكون أول أيام عيد الفطر فلكيا، حيث كانت ليلية الشك  هي الفيصل في معرفة موعد عيد الأضحى في الجزائر..

 موعد صلاة العيد في العاصمة الجزائر .

نشرت مديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية الجزائر أن موعد صلاة العيد ستكون يوم الثلاثاء  عند تمام ( انتظرونا بعد قليل) عبر جميع مساجد الولاية.

تابع معنا اخر الاخبار حول اول عيد الفطر في الجزائر 2019 .

متى عيد الفطر لعام 2019 حسب الشؤون الدينية الجزائرية؟

ونقول إلى جميع الأهالي في الجزائر، أن موعد عيد الفطر 2019،  في الجزائر  هو يوم الثلاثاء فلكيا،وأن عدد أيام شهر رمضان 29 يوم.

يذكر أن ليلة رمضان في الجزائر كانت متوافقة مع المملكة العربية السعودية، وعدد كبير من الدول العربية والإسلامية،

قد يهمك أيضًا

التعليقات

  1. صح عيدكم وكل عام وانتم بخير
    نصيحه برك لخاوتي متكثروش من تناول الحلويات حفاظا على صحتكم

  2. انا ايناس من قسنينة نتمنى ليكم عيد سعيد و كل عام و نتوما حيين و فرحانين و بخير و نتمنى ربي نشاله يعاودو علينا بالصحة و العافية ???????????

  3. بأذن الله تعالى سيكون يوم الاحد الموافق 25 جوان 2017هو اول ايام شهر شوال , بمعنى سكون غدا ان شاء الله عيد الفطر المبارك وكل عالم وانتم بخير

  4. انشاء الله تعيدوا بخير و سلام عليكم كل عام و انتو بخير
    يخوز عليكم و انتوا سالمين التحية مجدداً

  5. اريد ان اعرف جيدا إذا كان عيد الفطر يوم الأحد ام الإثنين صح عيدكم وتعيدوا بصحة والعافية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.