رجيم البطاطس يحقق أحلامك في أسبوع

البطاطس في قفص الاتهام لأنها تسبب السمنة،  حقيقة أم وهم؟، البطاطس في قفص الاتهام بأنها السبب في السمنة هذا ما نعتقده منذ زمن طويل ولكن تؤكد الأبحاث إن هذه مقولة خاطئة ونتيجة ظالمة للبطاطس، فالبطاطس نوع من الخضروات مغذي ومفيد ونافع لجسم الإنسان، فالبطاطس تحتوي علي فيتامين ج وكالسيوم وبوتاسيوم وحديد ونحاس وعديد من المعادن المفيدة للجسم وخصوصاُ القلب.

رجيم البطاطس يحقق أحلامك في أسبوع 2

من أين تأتي السمنة إذا كانت البطاطس لا تسبب زيادة الوزن؟

تأتي زيادة الوزن من طريقة إعداد البطاطس وطريقة الطهو الخاطئة التي تسبب زيادة الوزن ونعدد هنا بعض الأسباب التي تؤدي إلي زيادة الوزن عند تناول ثمرة البطاطس.

1- إضافة الملح إلي البطاطس يؤدي إلي حبس السوائل في الجسم ويؤدي إلي زيادة الوزن.

2- قلي البطاطس يجعلها تتشبع بالزيت وتفقد كثير من قيمتها الغذائية وتؤدي إلي زيادة في دهون الجسم.

3- البطاطس المسلوقة بدون ملح ولا زيت غير مستحبة فبالتالي الآكل سوف يكون بكمية صغيرة لا تسبب زيادة الوزن.

ما الذي سنحصل عليه عند تناول البطاطس مسلوقة فقط؟

1- البطاطس غنية بالألياف التي تساعد علي الشبع لفترة طويلة.

2- البطاطس تحتوي علي معادن وفيتامين ج وكالسيوم وبوتاسيوم مفيدين للعظام.

3- البطاطس تساعد في خروج السموم من الجسم بطريق امتصاصها من الجسم واخرجها خارج الجسم فيتخلص الجسم من بعض المواد الضارة التي تتسبب في بعض الأمراض.

رجيم البطاطس يحقق أحلامك في أسبوع 3

رجيم البطاطس المسلوقة فقط بدون أي توابل ولا أي أضافات.

تستخدم البطاطس المسلوقة فقط لمدة أربعة أيام بأي كمية في الثلاث وجبات، ويمكن أستخدام زبادي خالي الدسم بين الوجبات ويفضل في وجبة العشاء حتي نشعر بالامتلاء ولا نجوع ليلاً، فمن المعروف أن الزبادي يساعد علي الشبع ويحسن الحرق ليلاً.

في اليوم الخامس نختار نوع واحد فقط من الخضروات نتناوله كل النهار علي أن يكون من الخضروات قليلة السعرات الحرارية مثل الخس أو الخيار أو الجرجير أو الطماطم ، أو نوع واحد من أنواع الفاكهة المسموح بها مثل الجوافة أو البرتقال أو التفاح أو الكمثري.

ولا يجب أبداً أن نتناول أي نوع من أنواع الفاكهة الغير مسموح بها في الرجيم مثل المانجو والتين والبلح والعنب.

رجيم اليوم السادس

في اليوم السادس يجب أنت نتناول طبق السلطة علي مدار اليوم كله ويجب أن يحتوي طبق السلاطة علي الخس والخيار والجرجير والجزر حتي نستفيد بالقيمة الغذائية للخضروات ويعطينا الشعور بالشبع لاحتوائه علي الألياف الطبيعية التي تغنينا عن مزيد من الطعام الضار.

رجيم اليوم السابع

وجبة متوازنة إلي حد ما فبالإضافة إلي البطاطس يمكن تناول بيضة مع كوب لبن واحد ولكن منزوع الدسم ، مع خضروات وفاكهة من المسموح بها ولكن بكميات صغيرة.

نصائح يجب أتباعها مع رجيم البطاطس

1- من المعروف أن الماء من ضروريات الحياة لكل كائن حي عموما ولكل متبعي الرجيم خصوصاً، فلذلك يجب شرب الماء بكثرة وخصوصا علي الريق 2 كوب ماء وقبل النوم 2 كوب ماء، فالماء يساعد علي طرد السموم من الجسم ويغسل أجهزة الجسم ويجعلها تعمل بكفاءة.

2-  الامتناع عن السكر الطبيعي واستخدام  بدائل السكر الصناعية وهذه خطوة مهمة جدا ولا يجب التفريط فيها.

3- يمكن أن نكثر من المشروبات ذات الكفاءة في مساعدة الكبد في حرق المزيد من الدهون.

4- نبذل مجهود ولو بسيط في الرياضة والمشي ليساعد علي تسريع التخلص من الدهون بسهولة.

معلومة مهمة جدا جدا عن رجيم البطاطس

هذا الرجيم يصلح لمدة أسبوع فقط لأنه لا يحتوي علي كل ما يحتاجه الجسم من فيتامينات وبروتينات ومعادن. مع الالتزام التام بالنظام الغذائي حتي نجني ثمار تعبنا.

وأخيرا بقيت نقطة واحدة لنبدأ هذه المغامرة السؤال هنا كم سنفقد من الكيلو جرامات في هذا الرجيم؟

مع الالتزام التام بالرجيم وشرب الماء والمشروبات التي تساعد علي الحرق يمكن أن تفقدي من 3 كيلو وحتي 5 كيلو في الأسبوع، علي أن تتبعي بعد هذا الأسبوع نظام غذائي عادي (دايت) وعدم الرجوع لنظام الآكل العادي حتي تستمري في فقد لمزيد من الدهون وتحصلي علي نتيجة تتوجين بها تعبك ومجهودك في رحلة الرشاقة.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.