زيت يساعد على علاج أثار حروق الجلد ويحمي من أشعة الشمس الحارقة

زيت يساعد على علاج أثار حروق الجلد ويحمي من أشعة الشمس الحارقة
زيت يساعد على علاج حروق الجلد ويحمي من أشعة الشمس

 

زيت السمسم كنز صحي قد تتعرض ربات المنازل إلى بعض الحروق خلال طهي الطعام أو نتيجة التعرض إلى أشعة الشمس في أوقات الذروة أو  فيلجأن الكثير من السيدات إلى الكريمات المرطبة التي تمنح الشعور بالترطيب، وتفضل البعض استخدام ماسكات وزيوت طبيعية مثل زيت السمسم لمعالجة الحروق.

فوائد زيت السمسم الصحية

على الرغم من أن بذور السمسم صغيرة جدا، إلا أنها تمتلأ بفوائد صحية ضخمة، فالسمسم يقلل الكولسترول الضار ويمنح العظام الكثير من الصحة. يشتهر زيت السمسم بخصائص طبية وغذائية، حيث أنه يحتوي على عدد كبير من المعادن مثل؛ الكاسيوم والمغنيسيوم، و أثبتت بعض الدراسات انها تقى من مرض السكري. أمراض يعالجها زيت السمسم يحمي زيت السمسم الحمض النوي من التلف، ويحارب الكثير من أنواع السرطان المختلفة ويمنع نوبات الربو ويخفف من التهابات الجهاز التنفسي ويطرد البلغم. والأهم أنه يعمل على معالجة الكثير من حروق الجلد.

كيف يعالج زيت السمسم الحروق؟

يعالج زيت السمسم حروق الشمس، فهو يمنع الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تنبعث عن الشمس من إتلاف الجلد، فهو يساعد على عدم ظهور التجاعيد والتصبغات، زيت السمسم يحتوي على نسبة ليست بالقليلة  من فيتامين E المضاد للأكسدة والذي يساعد على التخلص من الشوارد الحرة التي تسبب تلف العديد من خلايا الجلد، بالإضافة إلى ذالك فهو يصلح أيضا كواقٍ طبيعيٍ من الشمس ، كما أنه يعالج الحروق عند استخدامه على الأماكن التي يوجد بها الحروق، ويحمي من حروق الأماكن التي تتعرض إلى أشعة الشمس،بالإضافة إلى أنه يساعد على تجديد خلايا البشرة كما يعمل على سرعة  الشفاء  من الحروق بشكل سريع وأيضا يمنع التهابها، ويمنح البشرة الترطيب الضروري  للتوقف عن الشعور بالانزعاجات أثناء الشفاء والنعومة بعد الشفاء فيعود الجلد كما كان في السابق وبذلك تختفي من عليه آثار الحرق من بقع و رواسب.