طريقة عمل الكريب الحلو والحادق في المنزل

طريقة عمل الكريب الحلو والحادق في المنزل

الكريب أصبح من الأكلات الشهيرة والمحبوبة عند الكثير من المصريين بسبب مذاقه الحلو والحادق أيضا، ويعود أصل الكريب إلى المطبخ الفرنسي ويعتمد في تحضيره على الدقيق والبيض والحليب والملح والزيت ويمكن تناوله حلو وحادق على حسب الرغبة الشخصية، وهناك الكثير من الناس يبحث عن طريقة عمل الكريب الحلو أو الحاق ولذلك سوف نعرض لكم اليوم طريقة عمل الكريب الحلو والحادق بخطوات بسطية وسهلة بدون الحاجة إلى شراءه وذلك من أجل توفر النفقات ولضمان نظافة  الكريب ولتناول طعام صحي معد في المنزل.

الكريب
طريقة عمل الكريب الحادق

طريقة عمل الكريب الحادق :

المقادير.

  1. عدد 3 بيضات.
  2. عدد 3 أكواب من الطحين.
  3. كوب واحد من الماء.
  4. كوب واحد من اللبن.
  5. ربع ملعقة من الملح.
  6. عدد 2 ملعقة كبيرة من الزيت.
  7. ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
  8. ربع ملعقة صغيرة من الكمون.

طريقة تحضير الكريب الحادق :

  1. جهزي جميع المقادير السابقة وضعيها في الخلاط الكهربائي  حتى يتكون  خليط  من عجينة الكريب، ثم أخرجيه من الخلاط وضعيه في وعاء كبير.
  2. بعد ذلك أحضري المقلاة وضعي بها القليل من الزيت أو الزبدة ثم صبي الخليط في المقلاة وانتظري قليلاً وقلبيه على الجهة الأخرى ونستمر على هذا حتى ينضج الكريب، ويمكنك أكله على هذا الشكل أو بعد الحشو.
  3. يمكنك حشو الكريب بما تفضلي حيث يمكن حشوه بالجبن أو الدجاج أو السويس أو السجق أو البطاطس على حسب الرغبة وكل وصفة لها مذاقها المميز والذيذ، على سبيل المثال يمكنكم حشو الكريب بالبطاطس حيث نقوم بإحضار حبات البطاطس ثم غسلها ثم قليها وتقطيعها إلى قطع على شكل مربعات صغيرة ونضيفها إلى الكريب.
  4. ويمكننا حشو الكريب بالدجاج البانية  وتقطيعها إلى قطع صغيرة، ورش عليها القليل من التوابل والملح والشطة ونضيف إليها البقدونس المفروم ونضيفها إلى الكريب ونتناولها بالهناء هذه هي الطريقة الأسرع والأسهل لعمل الكريب الحادق.
طريقة تحضير الكريب الحلو
طريقة عمل الكريب الحلو

طريقة عمل الكريب الحلو :

المقادير.

  1. عدد 2 من البيض.
  2. ملعقة من الزيت أو الزبدة.
  3. 1 ملعقة صغيرة من السكر.
  4. ½ ملعقة من الملح.
  5. ½ كوب من اللبن.
  6. ½ كوب من الطحين.

طريقة تحضير الكريب الحلو :

  1. نخلط اللبن مع الملح والسكر والبيض جيدا وبعد ذلك نضيف الطحين إلى الخليط ونتركه لمده نصف ساعة.
  2. بعد ذلك نضيف كمية من الزيت أو الزبدة في المقلاة، ونضع كوب من خليط الكريب في المقلاة ونتركه قليلا على النار ثم يقلب جيدا إلى الجانب الأخر حتى ينضح الكريب.
  3. ويمكنكم حشو الكريب الحلو بالعسل أو الشوكولاته أو الموز وغيرهم وجميع هذه الطرق مجربة وتعطي طعم رائع ولذيذ للكريب.

Save