اخبار السعودية اليوم الاحد 30/3/2014
اخبار السعودية اليوم

سيكون الحديث الاكبر فى الصحافة السعودية اليوم هو الانباء المتداولة على بعض المواقع الالكترونية عبر شبكة الانترنت عن تنحى جلالة الملك “عبدالله بن عبدالعزيز” خادم الحرمين الشريفين خلال الساعات القليلة القادمة وتولى الامير “سلمان بن عبدالعزيز” مقاليد الحكم بدلا منه .

اخبار السعودية اليوم
اخبار السعودية اليوم

كما يوجد هناك الكثير من القرارات السيادية الكبرى اللتى ستغير من وجه المملكة العربية السعودية امام العالم ، بسبب قرارات عديدة لاهم وابرز المناصب الحاكمة ، واللتى قرأها الاعلامى المصرى “محمود سعد ” الى المشاهدين منذ قليل مساء السبت .

كما يوجد العديد من الاخبار الهامة الاخرى على الشان المحلى السعودى ولعل ابرزها ، عطلة المدارس فى منطقة “عسير” بسبب سوء “الاحوال الجوية” فى المنطقة ، واليكم الان اهم الاخبار بالمملكة اليوم كالاتى :-

اخبار السعودية اليوم

– يصوت مجلس الشورى خلال جلسته العادية الخامسة والعشرين التي يعقدها بعد يوم غد الاثنين على مواد مشروع تنظيم الهيئة العامة للأوقاف، وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظر اللجنة الخاصة التي شكلت لدراسة المشروع .
ويتكون مشروع التنظيم من 26 مادة ستحل محل نظام مجلس الأوقاف الأعلى الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/35 وتاريخ 18/7/1386هـ .
ويستمع المجلس لوجهة نظر لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لوزارة البترول والثروة المعدنية للعام المالي 1433/1434هـ ، ويصوت على توصيات اللجنة بشأن التقرير، كما يناقش تقرير اللجنة الخاصة المكلفة بدراسة مشروع نظام مراكز الأحياء المقدم من عضو المجلس الدكتور سعود السبيعي بموجب المادة 23 من نظام مجلس الشورى .

– أعلنت إمارة منطقة عسير عن تعليق الدراسة (الأحد) في جميع المدارس التابعة لإدارة التربية والتعليم في المنطقة.

وأضافت أن هذا القرار صدر عن أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد؛ بسبب الأحوال الجوية.

كما اعلنت ايضا جامعة الملك خالد عن تعليق الدراسة بمقرها بمدينة ابها و جميع فروعها بالمنطقة.

– قال مسئول بالبيت الأبيض، إن الاجتماع الذى دار أمس الجمعة، بين كل من الرئيس الأمريكى باراك أوباما و العاهل السعودى الملك عبد الله بن عبد العزيز، تناول عددًا من الملفات الإقليمية كان من بينها مصر.

وأكد المسئول الأمريكى أن الملك عبد الله خلال الاجتماع كان صريحا فى التعبير عن الموقف السعودى وشرح الخلافات مع الولايات المتحدة بشأن عدد من القضايا، ومن بينها مصر.

وأعرب المسئول الذى طلب من الصحفيين الاكتفاء بالإشارة له بلقب مسئول رفيع المستوى عن وجود خلاف كبير فى وجهات النظر بين الجانبين الأمريكى والسعودى، فيما يتعلق بدعم الحكومة المؤقتة فى القاهرة.

– فقد مدير جامعة الجوف الدكتور إسماعيل البشري، خمسة من أبنائه إثر حادث مروري في الأحساء.

وبحسب مصادر فإن المتوفين هم ثلاثة أولاد وبنتان، وقع لهم حادث سير أثناء عودتهم من دبي بعد قضاء إجازة منتصف الفصل الدراسي هناك، في حين كان والدهم في سيارة أخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *