الوزيري | مصر تنشأ أكبر محطات تحلية مياه في العالم

في تصريح لرئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء “كامل الوزيري”، اليوم الأحد 18 يوليو 2017، أن مصر أول دولة في العالم تقوم بانشاء 4 محطات تحلية لمياه البحر تبلغ طاقة الواحدة منها 150 ألف متر مكعب في اليوم بثلاث محطات؛ بالإضافة إلى 164 ألف متر مكعب في المحطة الرابعة .

وأضاف “الوزيري” على هامش وضع حجر أساس مدينة سكنية للعاملين بهيئة قناة السويس؛ وفي حضور الفريق مهاب مميش، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أنه تم إنشاء المحطات في شرق بورسعيد والعلمين الجديدة والجلالة؛ بجانب محطة العين السخنه التي تعد أكبر طاقة انتاجية في اليوم .

وأكد “الوزيري” أن مصر تقوم بإنشاء أكبر محطات معالجة مياه الصرف لعدة أغراض منها ما يصلح لري الأراضي الزراعية، ومنها ما يصلح للإستخدام الآدمي .

ومن الجدير بالذكر أن مصر اتجهت إلى حلول غير تقليدية لتوفير الماء والكهرباء منها توليد الطاقة من الشمس والرياح، و في مجال الماء تم التوسع في استخدام ماء الآبار الارتوازية، وتحلية مياه البحار لتعويض الطرق التقليدية للحصول على الماء والكهرباء .

التعليقات

  1. تسلم الايادى ويسلم اللواء كامل الوزيرى—انها نظرة فاحصة وممتازة للمستقبل– ولو ان التكلفه عاليه ولكن لها مردود اقتصادى كبير — لنقله حضاريه عظيمه—- هذا هو العمل الحلاق للقوات المسلحه— لذا نتقدم بالشكر لسيادة اللواء— والخطوة الثانيه وهى استصلاح الاراضى الزراعيه باعادة سلاح الخدمه الوطنيه وذلك بتقديم كل الخريجين والذين عليهم الدور فى خدمة القوات المسلحة للجيش فى سلاح الخدمة الوطنيه بعد اكتفاء الافرع بالقوات المسلحة من احتياجاتها بدلا من جلوس الشباب والخريجين على القهاوى والتسكع على الطرق—- فيكون هناك فائدة تتحقق للوطن فى فتره وجيزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.