أسعار كحك عيد الفطر المبارك لعام 2017 تشهد إرتفاعاً ملحوظاً

أسعار كحك عيد الفطر المبارك لعام 2017 تشهد إرتفاعاً ملحوظاً
كحك العيد

نتابع معكم أسعار كحك عيد الفطر المبارك لعام 2017 فلم يتبقى إلا أيام قليلة وينتهي شهر رمضان المعظم ليأتي عيد الفطر المبارك ومن أبرز العادات التي يقوم بها المصريين كل عام القيام بشراء كحك العيد، إلا أن خرج علينا الكثير من المواطنين ليتأكدوا أن أسعار كحك العيد أصبحت في متناول أيدي الأغنياء فقط، وفي هذا المقال سوف نعرض لكم متوسط أسعار كحك العيد المتداول في الأسواق.

أسعار كحك عيد الفطر المبارك لعام 2017

صرح صلاح العبد، رئيس شعبة الحلوى باتحاد الغرف التجارية، بأن العام الجاري قد شهد تراجعاً كبيراً بلغ نسبة حوالي 30% في الإقبال على شراء كحك العيد وحلويات شهر رمضان، مشيراً إلى أن أسعار الكحك هذا العام قد زادت بنسبة 15% عن العام الماضي مما أدى إلى حدوث ركود في حركة البيع والشراء بشكل ملحوظ خلال الأيام الماضية.

وأضاف العبد أن ارتفاع أسعار الكحك قد جاء نتيجة زيادة أسعار السمنة والزبدة والزيت والمكسرات والسكر والدقيق غيرها من السلع المستخدمة في تصنيعه، مشيراً إلى أن المصريين لا يمكنكم الاستغناء عن عاداتهم كل عام وسوف يشهد الأسبوع الأخير من شهر رمضان المعظم إقبالا شرائياً كبيراً على هذه المنتجات.

كما أشار العبد إلى أن السوق خلال الأيام المقبلة سوف يشهد استقراراً وأن ما يحدث خلال الفترة الراهنة ما هو إلا تأثير بسيط عقب قرار تعويم الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي، موضحاً أن أسعار الكحك السادة تبدأ من 45 جنيها للكيلو الواحد بينما يبلغ كيلو كحك الفستق 70 جنيهاً للكيلو و 80 في محلات آخري، أما البسكويت فيبدأ من 30 جنيها للكيلو، والبسكويت ب الشوكولاتة 35 جنيها، ويصل إلى 60 جنيها.

وفيما يلي قائمة بأسعار كحك عيد الفطر المبارك كما تباع بالمحلات

أسعار كحك عيد الفطر المبارك لعام 2017 تشهد إرتفاعاً ملحوظاً 1أسعار كحك عيد الفطر المبارك لعام 2017 تشهد إرتفاعاً ملحوظاً 2أسعار كحك عيد الفطر المبارك لعام 2017 تشهد إرتفاعاً ملحوظاً 3أسعار كحك العيد من العبد 2017