وزير التعليم العالي :لا تغيير في قواعد قبول وتنسيق العام الماضي بالجامعات الخاصة

وزير التعليم العالي :لا تغيير في قواعد قبول وتنسيق  العام الماضي بالجامعات الخاصة
وزير التعليم العالي

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، أنه سيتم إتباع نفس نظام تنسيق وقواعد القبول العام الماضي بالجامعات الخاصة، على أن يبدأ التنسيق في بداية شهر أغسطس التالي و أعلن عبد الغفار، أنه سيبدأ تنسيق الشريحة الأولى في الجامعات الخاصة في اليوم التالي لظهور نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق في الجامعات الحكومية يوم  1 أغسطس 2017،أما عن الشريحة الثانية  في يوم 8 أغسطس، والشريحة الثالثة 15 أغسطس. مؤكد على أن كل الجامعات الحكومية والخاصة سوف توفر كافة الاستعدادات اللازمة لزيادة أعداد طلاب الوافدين وتسهيل إجراءات القبول لهم طبقًا للقواعد واللوائح المتبعة .

والجدير بالذكر أنه جاءت درجات القبول بكليات الجامعات الخاصة 2016 على النحو التالي ، فالحد الأدنى لدخول كلية الطب الخاصة 2016 قد كان 95%. وتنسيق كليات طب الأسنان الخاصة هو 90%. ويذكر أن تنسيق كلية الصيدلة الخاصة وكلية العلاج الطبيعي الخاصة فقد كان 90%. وكان الحد الأدنى لدخول كلية الهندسة الخاصة 2016 80%. والحد الأدنى لدخول كلية الفنون التطبيقية 2016 ، وتنسيق كلية العلوم الطبية التطبيقية هو 70%.

أما عن الحد الأدنى لتنسيق كلية علوم الحاسب وكلية التكنولوجيا الحيوية الخاصة فكانت 70%. وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية وكلية الإدارة وكلية اللغات والترجمة وكلية الإعلام 65%. أما عن الحد الأدنى للقبول في الكليات الخاصة أو الجامعات الخاصة فقد كان بشكل عام 2016-2017 هو 55%.