التخطي إلى المحتوى
طريقة سهلة وبسيطة  لعمل الغريبة الناعمة في المنزل

تعتبر الغريبة من الحلويات اللذيذة التي يتم تقديمها في الأعياد والمناسبات، حيث أنها من أكثر الحلويات المحببة عند الناس لمذاقها الرائع وطريقة تحضير الغريبة سهلة وسريعة ويستطيع أي شخص تحضيرها في المنزل بسهولة، واليوم سوف نقدم لكم طريقة عمل الغريبة بالمكونات والمقادير الصحيحة والخطوات البسيطة.

الغريبة - حلويات - العيد
طريقة عمل الغريبة

 

المكونات – المقادير

  1. 2  كوبين من الدقيق.
  2.  نص كوب من السكر الناعم.
  3. كوب كامل من السمن أو الزبدة.
  4. ربع ملعقة ملح صغيرة.
  5. لوز أو فستق أو عين جمل أو مكسرات أو كريز أو كاكاو بودرة من أجل تزيين الغريبة.

طريقة تحضير الغريبة الناعمة في البيت :

  1.  نخفق السمن أو الزبدة مع السكر الناعم من خلال استخدام العجان الكهربائي أو مضرب البيض حتى نخلطهم مع بعضهم البعض جيدا ويتحول الخليط إلى قوام كريمي، نقوم بإضافة الدقيق بعد خلطه بربع ملعقة ملح صغيرة ونقلبه بملعقة خشبية حتى يتكون لدينا عجينة الغريبة، وبعد ذلك سوف نضع هذه العجينة في كيس من البلاستيك ونضعها في الثلاجة لمدة حوالي نص ساعة.
  2.  نخرج العجينة من الثلاجة و نبدأ في تشكيل عجينة الغريبة بالأشكال التي نريد مثل الأشكال الدائرية الكورية أو الحلزونية أو حرف الS شكل حسب رغبتك الخاصة.
  3. نحضر حبوب الفستق أو الوز أو المكسرات لتزيين الغريبة ونضعها على كل قطعة غريبة في المنتصف و نضغط عليها ونكرر الخطوات على جميع قطع الغريبة ، لكي لا يقع الفستق أو اللوز من قطع الغريبة، ومن الممكن أيضا تزيين الغريبة بالكاكاو وذلك من خلال غمس قطع الغريبة قطعة قطعة بأطراف الأصابع في الكاكاو أو نغمس بشوكة في الكاكاو ثم نضغط بالشوكة في منتصف الغريبة.
  4.  قومي بتسخين الفرن إلى درجة حرارة 120 من أجل أن تظل الغريبة باللون الأبيض، ونضع الصينية بعد التشكيل والتزيين في الفرن في درجة حرارة متوسطة، ونستمر في ملاحظتها حتى تنضح تماما وفي الأغلب تحتاج الغريبة إلى 15 دقيقة حتى تصل إلى النضج ونخرجها من الفرن ونتركها حتى تبرد.
  5. نضعها في أطباق التقديم ونقدمها للضيوف مع الشاي أو العصير بالهناء والشفاء.

Save

قد يهمك أيضًا

التعليقات