مستشار صندوق النقد الدولي : تراجع تدريجي في سعر الدولار ليصل لهذا السعر الجديد في هذا الموعد

مستشار صندوق النقد الدولي : تراجع تدريجي في سعر الدولار ليصل لهذا السعر الجديد في هذا الموعد
توقعات سعر الدولار في مصر

مع الثبات الواضح في سعر الدولار منذ ما يزيد عن شهرين في البنوك والسوق السوداء ، بالاضافة إلى الاجراءات الأخيرة التي أتخذتها الحكومة من طرح سندات دولارية بالخارج وإقبال المستثمرين على شراء تلك السندات، بالاضافة إلى تحسن في تحويلات المصريين العاملين في الخارج.

قال الدكتور فخري الفقي ، الخبير الاقتصادي ، مستشار صندوق النقد الدولي سابقاً ، أنه من المتوقع أن يشهد سعر صرف الدولار إنخفاضاً تدريجيا حتى يصل إلى 14 جنيه خلال ال6 شهور المقبلة ، أي مع العام 2018.

وأكد الدكتور فخري الفقي بأن برنامج الاصلاح الاقتصادي الذي أعتمدته الحكومة والذي بدأ من الثالث من نوفمبر لعام 2016 بدأ يؤتي ثماره وينعش الاحتياطي النقدي لمصر لدي البنك المركزي المصري من النقد الأجنبي.

وأضاف الدكتور فخري الفقي بأن الاجراءات التي اتخذها البنك المركزي المصري من أجل احتواء التضخم والتي من أبرزها رفع معدل الفائدة على الايداع والاقراض، بالاضافة إلى إلغاء القيود على عمليات تحويلات النقد الأجنبي.

تحديث اليوم الاثنين 3 يوليو 2017:-

شهدت أسعار الدولار منذ بدء تعاملات اليوم إنخفاضا في أسعارها وتراوحت قيمة ذلك التراجع ولأول مرة منذ ما يزيد عن ثلاثة أشهر في البنك الأهلي المصري نحو 9 قروش و5 قروش في عدد من البنوك الأخري ، وبصفة عامة فقد تراوحت أسعار الدولار اليوم ولأول مرة بإنخفاض عن 18 جنيه كالتالي :- ما بين 17.95 و17.85 جنيه للشراء وما بين 17.95 جنيه و 18.05 جنيه للبيع.