طريقة عمل بيتي فور العيد بالشيكولاتة في البيت بسهولة

حلويات البيتي فور هي في الأصل حلويات فرنسية تشبة البسكويت إلا أنه هش وأطرى من البسكويت وله مذاق خاص ولذيذ وذلك بسبب أنه يتم خبزه في درجات حرارة منخفضة ولوقت قصير، كما يوجد منه أنواع كثيرة وهناك العديد من الطرق المختلفة لتزين البيتي فور مثل تزين البيتي فور بالشيكولاتة الذائبة أو المربى وفي أغلب الأوقات يتم أكل البيتي فور بعد الوجبات أو بينهم من أجل التحلية به مع الشاى أو العصاير.

طريقة تحضير البيتي فور ممتعة وسهلة، ولأن هناك الكثير من الناس يبحث دائما عن كيفية عمل البيتي فور بالشيكولاتة اللذيذة لذلك سوف نقدم لكم اليوم الطريقة والمقادير الصحيحة لعمل البيتي فور بالشيكولاتة بسهولة.
طريقة عمل بيتي فور سهل وسريع
طريقة عمل بيتي فور العيد بالشوكولاتة

المكونات – المقادير

  1. 5 ملعق من الكاكاو السادة.
  2. كأسان من الدقيق.
  3. ملعقة صغيرة من الملح.
  4. كأس من الزبدة.
  5. كأس من السكر الناعم.
  6. 2 حبتين من البيض.
  7. للتزين شيكولاتة أو مربى.

طريقة تحضير البيتي فور بالشيكولاتة :

  1.   يجب تسخين الفرن على درجة حرارة 180 وتثبيت رف الشبكة الأوسط  ويليها تحضير صواني قصيرة الحافة.
  2. ضعي  الدقيق  في وعاء ثم يضاف عليه الكاكاو والقليل من الملح ينخل الجميع مع بعض بالمنخل.
  3. ضعي الزبدة والسكر مع بعض في وعاء الخلاط، ونثبت المضرب الشبكي ويعقبها  تشغيل الخلاط على السرعة المتوسطة إلى أن يتحول الخليط للون الفاتح ويصبح هش القوام.
  4. نضيف البيض ثم نخفق البيض ونستمر في تشغيل الخلاط على السرعة المتوسطة، ستلاحظون أن الخليط أصبح منفصلا عن بعضه البعض لا داعي للقلق فهذا طبيعي في هذه المرحلة من تحضير البيتي فور بالشيكولاتة.
  5.  نثبت مضرب التقليب ونضيف خليط الكاكاو والدقيق، ونستمر في التشغيل على السرعة المتوسطة إلى أن يتحول الخليط لعجينة لينة.
  6. نحضر كيس حلواني للتزين بمثبت به قمع مزخرف، نضع فيه مقدار من العجينة، نضغط على الكيس من أجل تشكيل البيتي فور في الصينية، نترك مسافة صغيرة بين حبات البيتي فور في الصينية نكمل باقي العجينة بنفس الطريقة ويمكنكم عمل أي شكل ترغبون به من البيتي فور.
  7. نخبز البيتي فور ونضعه في الفرن لمدة 10 دقائق، بعد ذلك نترك البيتي فور في الصواني إلى أن يبرد تماما.
  8. من أجل تزين البيتي فور نضع المربى أو الشوكولاتة الذائبة والفارماسيلي في أطباق صغيرة، ثم نمسك قطع البيتي فور قطعة قطعة بأطراف الأصابع ونغمس طرف القطعة في الشوكولاتة أو المربى ثم نضع الطرف المغطي بالمربى أو الشوكولاتة في الفارماسيلي، كما يمكنكم أيضا حشو البيتي فور بالشوكولاتة البيضاء أو الغامقة أو المربى وتزينه بالفارماسيلي لكي يعطي مذاق لذيذ وشهي.
  9. بعد ذلك نضع البيتي فور في طبق التقديم ويتم تقديمه مع الشاي أو العصير أو القهوة بالهناء والشفاء.

Save

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *