التخطي إلى المحتوى
موعد إجازة عيد الفطر 2018 وعدد أيام الإجازة في القطاعين العام والخاص

تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك لهذا العام 2018 يوم الجمعة الموافق 15 يونيو 2018، وتستمر الإجازة ثلاث أيام بينما تكون حتي الآن علي أن تنتهي يوم 15 يونيو 2018.

صرح اليوم المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، علي أن موعد صلاة عيد الفطر المبارك في محافظة القاهرة ستكون في الساعة 5:18 بحسب التوقيت المحلى لمدينة القاهرة، وبعدها بدقيقه واحده صلاة العيد في الجيزة، ويمكنكم مره مواعيد صلاة العيد من هــــــنــــــــــــا.

تابعونا علي موقع مصر فايف لمعرفة كافة التغيرات وإجازات الحكومة المصرية خلال أيام عيد الفطر المبارك 2018.

محدث بتاريخ 6 يناير

أعلن معهد البحوث الفلكية في مصر عن موعد ظهور هلال شهر شوال 1438 هـ، حيث ينتهي رمضان هذا العام علي 29 يوم فقط، ويكون يوم الأحد الموافق 25 من يونيو هو أول أيام عيد الفطر المبارك، وكل عام وأنتم بخير.

أشارت البحوث الفلكية إلي أن يوم 29 من شهر رمضان يسجل 15ساعة و51 دقيقة ويعتبر هو أطول يوم صوم في شهر رمضان منذ بدايته، بفارق 4 دقائق عن اليوم السابق له.

تستمر أجازة العيد الفعلية من يوم الأحد وحتي يوم الثلاثاء الموافق 27 من الشهر الجاري، وبالنسبة للبنوك والقطاع الخاص وكذلك الحكومة،أما عن البنك المركزي المصري فالإجازة ستكون لمدة ثلاث أيام فقط علي أن يتم بدء العمل بالبنك المركزي يوم 28 من نفس الشهر الجاري.

تقول التوقعات بان تستمر إجازة عيد الفطر في مصر طوال الأسبوع، اعتباراً من يوم وقفه العيد، يوم السبت 24 يونيو خاصة مع ارتفاع درجة حرارة الجو إلي نهاية الأسبوع.

كما أعلن السيد وزير القوى العاملة والهجرة اليوم الثلاثاء الموافق 20 يونيو 2017، أن أول وثاني أيام العيد هما إجازة بأجر كامله للعاملين بالقطاع الخاص.

هناك خطة من الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن كيفية تشغيل خطوط القطارات في فترة عيد الفطر المبارك 2017، ولذلك لمنع أي حدوث أزمات في وسائل المواصلات مع الركاب، وتم الإعلان عن 10 قطارات أضافية أيضا بهيئة السكك الحديدية للتغلب علي عدم حدوث أي عرقلة في وسائل المواصلات وتأخر الركاب.

مواعيد صلاة عيد الفطر في جميع مدن ومحافظات جمهورية مصر العربية:-

  • صلاة العيد في القاهرة في تمام الساعة الـ5:20 صباحاً.
  • صلاة العيد في الجيزة في تمام الساعة الـ5:21 صباحاً.
  • صلاة العيد في الإسكندرية في تمام الساعة الـ5:23 صباحاً.
  • صلاة العيد في بورسعيد في تمام الساعة الـ5:13 صباحاً.
  • صلاة العيد في السويس في تمام الساعة الـ5:15 صباحاً.
  • صلاة العيد في العريش في تمام الساعة الـ5:08 صباحاً.
  • صلاة العيد في شرم الشيخ في تمام الساعة الـ5:13 صباحاً.
  • صلاة العيد في الطور في تمام الساعة الـ5:15 صباحاً.
  • صلاة العيد في سانت كاترين في تمام الساعة الـ5:13 صباحاً.
  • صلاة العيد في طابا في تمام الساعة الـ5:07 صباحاً.
  • صلاة العيد في دمنهور في تمام الساعة الـ5:21 صباحاً.
  • صلاة العيد في طنطا في تمام الساعة الـ5:20 صباحاً.
  • صلاة العيد في المنصورة في تمام الساعة الـ5:17 صباحاً.

ويمكنكم متابعة باقي مواعيد صلاة عيد الفطر في جميع محافظات جمهورية مصر العربية من خلال الجدول التالي:-

أماكن وساحات صلاة العيد لعام 2017 بمحافظة الجيزة، وهي كالتالي:-

تعد محافظة الجيزة الثانية من حيث المساحة بعد القاهرة، حيث يوجد بها 350 مكان لأداء صلاه العيد بها وهي مثل، أماكن أمام مساجد مصطفى محمود بالمهندسين، وأسد بن الفرات بالدقي، وخالد بن الوليد بالكيت كات، وبين السرايات، وعمر بن الخطاب بإمبابة، والبدر بشارع البوهى.

أيضا هناك ساحات بحي الهرم أمام مساجد التقوى والتيسير، والتوحيد بالتعاون، وأبو العباس بكفر طهرمس، والصالحين بشارع أبو الهول، وأبو بكر الصديق بزنين، والرحمن بشارع سباق خليل.

وساحات بميدان الجيزة، والنور بطريق الكونيسة، والحرمين، وعكاشة بالطالبية، والشهيد زكريا بأرض العمدة، وعباد الرحمن بشارع فضل السيسي، وذى النون، وأسرة السلام، وأبو هريرة، وقباء بالمنيب، وساحات بشوارع العدل، وترسا، والمدبح.

وعن مدينة 6 أكتوبر بمساجد الحصري، والنور والأبرار بالحي السادس، وعماد راغب، وعباد الرحمن بحي المتميز، والصفا والمروة، وخليل الرحمن بالشيخ زايد.

وبمناسبة حلول عيد الفطر المبارك لعام 2017، الذي يكون موعدة هذا العام يوم 25 يونيو، ننشر لكم صور تهنئة العيد ونتمنى لكم عيد سعد بإذن الله، وإليكم الصور:-

وكل عام وأنتم بخير، ويمكنكم مشاهدة باقي أجمل وأروع صور عيد الفطر المبارك لعام 2017 من خلال الضغط علي صور عيد الفطر المبارك 2017، كما يوجد أيضا رسائل تناسب الأقارب والأهل والأصدقاء ولمشاهدتها أضغط علي رسائل عيد الفطر المبارك 2017.

شاهد أيضًا

عروض هايبر وان، قويدر، تسيباس ومونجيني علي أسعار الكعك والبسكويت

أسعار الكحك والبسكويت والبيتي فور والمنين في الأسواق

قد يهمك أيضا

التعليقات