سيدتي اليك هذه النصائح للتخلص من التوتر دون اللجوء الى الطعام

سيدتي اليك هذه النصائح للتخلص من التوتر دون اللجوء الى الطعام

بعض النساء تلجأ الى الطعام أثناء التوتر لتفريغ مشاعرهم المتوتره والحزينه والغاضبه، وفي بعض الاحيان في حالة السعادة والحماس .

وهذا يؤدي بهم الى زيادة الوزن ، وبسبب هذه الردود الفعليه للمشاعر الى زيادى الوزن، لذا اذا كنتي في حالة قلق أو توتر ما عليك سوى اتباع النصائح التاليه للسيطره على هذه المشاعر ولتتجنبي تناول الطعام المفرط :

 images

أولاً : ابعاد نفسك عن مواقع التواصل الاجتماعي مثل التويتر والفيسبوك والجوجل بلس والايميلات وان كان لا يزال لديك شعور التوتر قومي باطفاء هاتفك لمدة ساعة على الاقل واعملي على الاسترخاء أو قراءة كتاب أو القيام برياضة المشي في الهواء الطلق.

 images (1)

ثانياً : أوميجا 3 : بالاضافة الى الفوائد الصحيه  التي يمدك بها أوميجا 3 فانه يساعدك على السيطره على هرمون التوتر، ويحميكي من الاصابه بالتقلبات المزاجيه وأمراض القلب.

images (2)
ثالثا: القراءة: عند شعورك بالتوتر لا تتوجهي للثلاجه، اعملي على قيامك بشيء آخر مثل قراءة أحد الكتب التي ممكن أن تعجبك وحاولي الاسترخاء لمدة 5 دقائق على الاقل وسوف تلمسين انخفاض بنسبة التوتر الى 50 %.

images (3)
رابعاً : الشوكولاته الداكنه : فهي تساعدك على الاسترخاء وتمكنك من السيطرة على التوتر وهي مفيده صحياً .

images (4)
خامساً : اختيار المكان المناسب : حافظي على تناول الطعام في الاماكن المخصصه له مثل غرفة الطعام أو المطبخ وابتعدي عن تناوله واني تشاهدين التلفاز أو اثناء استخدام الكمبيوتر ، فهذا كفيل على التقليل من كميات الطعام والاستمتاع بتناوله ، واعملي على عدم الاستعجال في الاكل والاقلال من حجم اللقمه .

images (5)
سادساً : قسط كافي من النوم: اعملي على اخد قسط كافي من النوم ما بين سبعه أو ثماني ساعات يومياً (7 – 8 ساعات) فقلة النوم ستشعرك بالتوتر ، والنوك الكافي سيبقيكي متيقظه ونشيطه وتبعد عنك التوتر وتجعلك أكثر تركيزاً.

 images (6)

سابعاً : المشروبات الساخنه : فان كنتي تحبين المشروبات الساخنه فما عليك سوى استغلال هذه النقطه للتخلص من التوتر وافضل هذه المشروبات هو الشاي الاخضر بالاضافة الى العديد من المشروبات الساخنه المفيده بكل انواعها  ، وان كنتي تحبينها حلوة الطعم بامكانك اضافة القليل من العسل .

images_nues

ثامناً: اليوغا او البلاي ستيشن: بهذه كفيله على العمل على استرخاءك وتخلصك من التوترات والضغوط.