عاجل.. وزير المالية يكشف عن موعد صرف علاوة 20% لغير المخاطبين بالخدمة المدنية و14% للمخاطبين وبحد أدنى 130 جنيها لمجموع العلاوتين

عاجل.. وزير المالية يكشف عن موعد صرف علاوة 20% لغير المخاطبين بالخدمة المدنية و14% للمخاطبين وبحد أدنى 130 جنيها لمجموع العلاوتين

كشف الدكتور “عمرو الجارحي” وزير المالية المصري، في حكومة المهندس “شريف إسماعيل”، عن أنه سيتم صرف العلاوة الدورية وعلاوة غلاء المعيشة الاستثنائية لجميع العاملين بالدولة، يوم 20 من شهر يوليو القادم.

وأضاف “الجارحي”، أن العلاوتين سيتم صرفهما مع مرتبات شهر يوليو القادم، والذي يعتبر أول شهر في السنة المالية الجديدة 2017-2018، مشيرا إلى أنه تمت مناقشة العلاوات الجديدة بلجنة القوى العاملة بمجلس النواب والتي وافقت عليها.

وأكد وزير المالية، من خلال تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، على أنه من المقرر عرض علاوة الغلاء الاستثنائية لجميع العاملين بالدولة، على مجلس النواب الأسبوع القادم لإقرارها.

وكانت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب برئاسة النائب “جبالي المراغي”، قد وافقت على منح العاملين بالدولة علاوة غلاء استثنائية، حيث يتم منح العاملين بالدولة من المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، علاوة غلاء استثنائية 7% وبحد أدنى 65 جنيها، بجانب العلاوة الأساسية والمقدرة أيضا بـ 7%، ليكون مجموع العلاوتين 14% وبحد أدنى 130 جنيه.

كما أن اللجنة وافقت على منح العاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، علاوة غلاء استثنائية 10%، وبحد أدنى 65 جنيها، بجانب العلاوة الأساسية المنصوص عليها في القانون، والتي تقدر أيضا بـ 10% ليكون مجموع العلاوتين 20% وبحد أدنى 130 جنيها.