التخطي إلى المحتوى
أسعار الحديد اليوم .. وتوقعات بقفزات جديدة خلال الايام المقبلة
أسعار الحديد اليوم في مصر

أرتفعت أسعار الحديد خلال الايام الماضية في الاسواق، وبلغت اسعار الحديد في عدد من المناطق داخل الجمهورية ما بين 10500 جنيه و 10600 جنيه، وذلك بعد أسبوع واحد فقط من قيام الحكومة ممثلة في وزارة التجارة والصناعة بفرض رسوم إغراق على استيراد الحديد.

ويقول العديد من التجار بأن المصانع بعد قيام وزارة التجارة والصناعة بفرض رسوم إغراق على الحديد، قامت برفع أسعارها بنحو 200 جنيه للطن بالتزامن مع قلة المعروض منه في الأسواق، وذلك إنتظاراً لزيادات محتملة ومتوقعة خلال الأيام المقبلة.

إلا أن أصحاب المصانع قد أكدوا بأنه لم يتم زيادة أسعار الحديد وأن أسعار الحديد لم تتغير بعد قيام الحكومة بفرض رسوم إغراق على الحديد التركي والصيني والأوكراني والذي يتم استيراده في الخارج.

ويقول عبد العزيز قاسم سكرتير شعبة تجار مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة، بأن أسعار الحديد المحلي ارتفعت نحو 200 جنيه ليصل سعر الطن إلى 10600 جنيه في حين يبلغ سعر الحديد التركي المستورد وبعض إضافة الرسوم إليه  نحو 10400 جنيه .

وأشار سكرتير شعبة تجار مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، بأن السوق يشهد زيادة حالياً في الطلب على الحديد وذلك بسبب توقع عدد كبير من المستهلكين بزيادة أسعارها بعد إنتهاء شهر رمضان المبارك وإستئناف حركة البناء.

وعن أسعار الحديد لكافة المصانع فهي كالتالي :-

الصنفالسعر تسليم أرض المصنع
حديد عز9900 جنيه
حديد المصريين9975 جنيه
بشاي9000 جنيه
الجارحي9850 جنيه
المراكبي9800 جنيه

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.