بالصور.. وزارة التعليم تعلن مصروفات المدارس اليابانية 2017 وأماكنها

بالصور.. وزارة التعليم تعلن مصروفات المدارس اليابانية 2017 وأماكنها
مصاريف المدارس اليابانية في مصر

مصروفات المدارس اليابانية، أوضحت منسق عام التعاون الدولي ومدير مشروع إنشاء المدارس اليابانية في مصر تحت رعاية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رشا شرف، أن مصاريف المدارس اليابانية في مصر ستكون مثل مصروفات المدارس التجريبية أي ما بين 2000 إلى 3000 جنيه سنويا.

وأضافت شرف أنه جاري عرض كل ما يخص المدارس اليابانية على وزير التعليم بهدف إصدار قانون منظم لها مثل اختيار المدرسين ونوعية الطلاب حسب قدراتهم الدراسية وأعمارهم، كما من المقرر أن يكون اليوم الدراسي في المدارس اليابانية حتى 3 ونصف عصرا لممارسة الأنشطة بين المواد الدراسية.

ومن المقرر إنشاء المدارس اليابانية في عدد من المحافظات مثل:”الغربية، البحيرة، الإسكندرية، الدقهلية،……..”.بالصور.. وزارة التعليم تعلن مصروفات المدارس اليابانية 2017 وأماكنها 1 بالصور.. وزارة التعليم تعلن مصروفات المدارس اليابانية 2017 وأماكنها 2فيما أشارت مصادر داخل ديوان عام وزارة التربية والتعليم، أن هناك اتجاه لجعل المصروفات رمزية لا تتعدى قيمتها 300 جنيه في العام الدراسي الواحد، ولكن الأمر قد رفض من قبل الجايكا اليابانية المنوط بها تطبيق تجربة المدارس اليابانية في مصر، والتي أرجعت السبب إلى لا يمكن أن يكون قيمة المصروفات بها رمزية مثل المدارس الحكومية.

تحديث: بداية من صباح غدا الثلاثاء يمكنك التقديم في المدارس اليابانية إلكترونيا عبر موقع وزارة التربية والتعليم، وذلك للالتحاق بالمدارس التي ستدخل الخدمة بداية من العام الدراسي الحالي.