أيها الرجال أطلقوا لحيتكم وتعرفوا على السبب

أيها الرجال أطلقوا لحيتكم وتعرفوا على السبب

قد تتفاجئون عندما تعلموا أن اللحىة لها فوائد جمة ، حيث كشفت دراسة طبية بريطانيه حديثة عن فوائد اطلاق اللحية الطبية وآثارها الايجابية على الصحة والأهم أنها تعمل على ابطاء عوامل التقدم بالسن وتعمل أيضاً على الحماية من اشعاعات الشمس التي تسبب السرطان .

وقال الباحثون بجامعة كوينزلاند الجنوبية بأن اللحية تقدم للرجال حماية كبيره ضد الاضرار التي تسببها أشعة الشمس والمرتبطه بسرطان الجلد واكتشفوا ان ما مقداره الثلث من وجه الانسان والتي تغطيها شعر اللحية والشوارب تكون أقل عرضه للأشعه الفوق بنفسجيه الضارة مقارنة ببقية الوجه .

وأثبت الدكتور روب هيكس بجامعة لندن ، أن فوائد اللحى لا تقتصر على ذلك فقط وانما لها فائده عظيمة في فترة التلقيح “بداية الربيع ” فهي تعمل على التقليل من أعراض الربو والتي تنتج عن استنشاق حبوب اللقاح والغبار حيث تعمل الشوارب على منع المواد المثيره للحساسيه للوصول الى منطقة الانف عن طريق الاستنشاق من قبل الرئتين .

من ناحية أخرى أوضح الدكتور نيك لوى أخصائي بشركة لمستحضرات العناية بالجلد أن اللحية تعمل على سطح الجلد بعض المياه مما يزيد من حالة رطوبته وتعمل على حمايته من الرياح التي تسبب له الجفاف وأيضاً تعمل على ابطاء عملية الشيخوخه والتقدم بالسن .

وقام الباحثون باستخدام التقنيات الخاصه لقياس الجرعات والتي تعمل على قياس الاشعه أو الاشعاعات الممتصة وأفادت الابحاث أن اللحية تقدم ما يتراوح بين 90 الى 95 % حمايه من الشمس وذلك بالاعتماد على طول الشعر .

وأيضاً أضافة الباحثه كارول ووكر أن اللحى والشعر الكثيف الذي ينمو تحت الرقبة والذقن يساعد على رفع درجة الحراره لهذه المنطقه ويعمل على الوقايه من نزلات البرد ويعمل كعازل يبقي الانسان دافئاً حيث أن اللحى الطويله تبعد الهواء البارد وتعمل على رفع درجة الحرارة للرقبة والتي ستكون فائدتها أكثر أثناء الطقس البارد.