تركيا تعلن حياديتها في أزمة مقاطعة قطر.. وتوضح أسباب قاعدتها العسكرية في الدوحة

تركيا تعلن حياديتها في أزمة مقاطعة قطر.. وتوضح أسباب قاعدتها العسكرية في الدوحة
تركيا توضح أسباب نشر قواتها العسكرية بقطر وتؤكد التزامها الحياد، تركيا تعلق علي أزمة قطر، ارودغان، القواعد العسكرية التركية بقطر

القواعد العسكرية التركية بقطر، أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو، أن دولة تركيا تلتزم الحيادية التامة حول الأزمة الشائكة بين قطر وبعض الدول العربية التي انتهت بقطع علاقتهم مع الدوحة، وأعرب عن أمنيات ارودغان بأن تحل هذه الأزمة قبل نهاية شهر رمضان المعظم.

وأوضح أوغلو لموقع ” العربية نت ” أن تركيا تلتزم الحياد التام وتعمل بكل جهدها لحلها بكل الطرق السلمية، وأنها حريصة علي التوصل إلي اتفاق يرضي جميع الأطراف لعودة العلاقات كما كانت وأفضل.

تركيا توضح أسباب نشر القواعد العسكرية بقطر

أما عن نشر قوات تركيا في قطر، فأكد وزير الخارجية التركي، أن هذا أمرا طبيعيا وليس له علاقة من بعيد أو من قريب بالأزمة العربية القطرية، وأنما هناك اتفق مسبق بين قطر وتركيا منذ عام 2014 ينص علي نشر قوات عسكرية في الدوحة، وأن هذا لا يهدف لحماية دولة قطر بعينها كما يزعم البعض وأنما للحفاظ علي أمن المنطقة بأكملها.

بالفيديو.. تسربيات لشيطان الصفقات المشبوهة تكشف تآمر قطر على السعودية

السعودية تضع 10 شروط لعودة علاقاتها الدبلوماسية مع قطر مرة أخرى

هذا وقد أكد وزير الخارجية البحريني لرئيس دولة قطر خلال زيارته لتركيا، أن القرار الذي اتخذ بشان قطع العلاقات مع قطر، جاء بعد دراسة من زعماء الدول العربية، وان هذا القرار قد تأخر كثيرا في ظل السياسة التي تتبعها قطر والتي تمثل خطورة علي الدول الأخري.