دراسة هامة : 70% من جهاز ضغط الدم المنزلي غير دقيق

دراسة هامة : 70% من جهاز ضغط الدم المنزلي غير دقيق
دراسة هامة ... 70% من جهاز ضغط الدم المنزلي غير دقيق

وفقاً لما ذكره باحثون في دراسة هامة أن 70% قراءة ضغط الدم الرقمي في المنزل غير دقيق بشكل غير مقبول ، ويمكن أن يسبب أثاراً خطيرة على الأشخاص الذين يعتمدون عليه . وذكرت أيضاً أن هذه الأجهزة الرقمية ليست دقيقة بالمقارنة مع قراءة الزئبق من مقياس ضغط الدم المستخدم من قبل العيادات الطبية ، مما يؤدي إلى عيوب في إتخاذ قرارات صحية مستنيرة .

وقال الباحثون أن هذه الأجهزة كانت خارج العلامة بنسبة 10 مليمتر زئبق ، ونظراً لملايين المرضى الذين يطلب منهم مراقبة ضغط الدم من خلال الجهاز في المنزل وتقديم تقرير بالنتيجة إلى الطبيب . بالإضافة إلى ذلك هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تسفر عن النتائج التي توصلوا إليها .
وقال Raj Padwal ، وهو أستاذ في جامعة ألبرتا – كندا ، ” أن شكل الذراع وصلابة وعمر الأوعية الدموية ونوع ضغط الدم لا تؤخذ دائما في الأعتبار عند تصميم آلة ضغط الدم والتحقق من صحتها ” .
وأضاف أيضاً ” أن الإختلافات الفردية مثل حجم والعمر والخلفية الطبية للمريض بإستخدام جهاز قياس ضغط الدم هى أيضاً عوامل مساهمة في ذلك ” .

وفي دراسة التي نشرت أيضاً في المجلة الأمريكية لإرتفاع ضغط الدم ، وإختبار لفريق مكون من 85 مريضاً ومن المراقبين لقياس ضغط الدم في المنزل ، وذكروا أن على المرضى عدم بدء أو تغيير الأدوية على أساس واحد أو اثنين من القياسات ، بل ينبغي أيضاً مقارنة قياس ضغط الدم في العيادة قبل الأعتماد على قراءات ضغط الدم في المنزل .

وقال الباحث الرئيسي لهذه الدراسة من جامعة ألبرتا: “ارتفاع ضغط الدم هو السبب الأول للوفاة والعجز في العالم”. وأضاف أن مراقبة إرتفاع ضغط الدم ومعالجته يمكن أن تقلل من عواقب هذا المرض ، ونحن بحاجة للتأكد من دقة قراءات ضغط الدم في المنزل .
Source:http://food.ndtv.com/health/70-per-cent-of-home-blood-pressure-monitors-are-inaccurate-study-1710420