التخطي إلى المحتوى
رجل أعمال سعودي يزف بشرى سارة للمصريين

في مفاجأة سارة للشعب المصري كشف كشف رجل الأعمال السعودى حسين الشبكشى في حواره مع جريدة ” المصري اليوم ” عن عزم القطاع الخاص السعودى تنفيذ مشروعات ضخمة في مصر أهمها أكبر مشروع بتروكيماويات فى مصر ليس له نظير إلا مشروع «سابك» بالسعودية ، كما أن هناك مباحثات لتكرير البترول السعودى فى مصر بـ10 مليارات دولار .

 

واضاف “الشوبكشي” أن قانون منح الجنسية المصرية فرصة لتوظيف الأموال لافتا إلى أن هناك رجال أعمال متعطشون لدخول سوق المصارف المصرية ، ولكن راس المال جبان يحتاج إلى قوانين تسانده وتدعمه وتحمي حقوق المستثمرين .

 

وقال رجل العمال السعودي ” حسين الشوبكشي ” أنه من المراهنين وبقوة على المستقبل الاقتصادى فى مصر، فهى مؤهلة ليعاد تمحورها، لتكون دولة مركزية للصناعات منخفضة التكلفة وتصديرها لأفريقيا تحديداً ، أن قرار تحرير سعر الصرف كان من القرارات الجريئة على الرغم أنه جاء متأخرا ، وهناك قرارات جرئية أخرى يجب اتخاذها منها انتاج منتجات مصرية بنسبة 100% واعادة ثقة المستهلك بالداخل والخارج لتلك المنتجات .

 

وعن السياحة قال أن مصر كانت تلهث وراء السياحة الروسية على الرغم من تدني عملتها وأن الخطوات المصرية الأخيرة بالتركيز على أسواق أخرى للسياحة مثل الصين التي تتميز باعداد سياح هائلة وكذلك الهند .

وأقرأ معنا :

السعودية تعفي (4) جنسيات من الترحيل والمقابل المالي

السعودية تفرض رسوم جديدة على الوافدين

السعودية تفرض ضريبة على تذاكر النقل والطيران المحلي

قد يهمك أيضا

التعليقات