التخطي إلى المحتوى
نتيجة الثانوية العامة 2018 برقم الجلوس جميع المحافظات المصرية
نتيجة الثانوية العامة 2018

نتيجة الثانوية العامة 2018 ، أكد رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه سيتم عرض نتيجة الثانوية العامة على الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ليقوم باعتمادها، يوم الأربعاء، وسيتم إعلان نتيجة شهادة الصف الثالث الثانوي يوم الخميس كأقصى تقدير، كما انتهت الكنترولات كافة من أعمال التصحيح والرصد، وأصبحت النتيجة جاهزة الآن ليتم اعتمادها وإعلانها رسمياً على موقع بوابة الثانوية العامة 2018.

ينتظر الطلاب ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الأول بالاسم ورقم الجلوس على موقع بوابة الثانوية العامة ووزارة التربية والتعليم، خصوصاً بعد الانتهاء من الامتحانات،  الأسبوع الماضي، وسط حالة من الفرح الشديد بين الطلاب لسهولة أخر مادة بنظام البوكليت الجديد، حيث علّق طالب بالثانوي قائلاً: “خِتامه مسك”.

نتيجة الثانوية العامة 2018

نتيجة الثانوية العامة 2018 الدور الأول من بوابة الثانوية العامة لنتائج الطلاب – من هنا.

تحديث: حصلت طالبة بورسعيدية على المركز الأول، وتوأمتان على نفس المركز في لائحة الأوائل، والتي سيتم إعلانها خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، هذا وتعتبر نتيجة الثانوية العامة 2018 بالاسم هي الشغل الشاغل لتفكير الجميع في هذا الوقت، طلاب وأولياء أمور، ويتم اختيار أسماء أوائل الثانوية العامة 2018 وفقًا للعديد من المعايير، منها المجموع وألا يكون قد رسب في الصفين الأول والثاني الثانوي، ولا تندرج البنود تحت الحروف الأبجدية، فإذا تساوت درجات طالبين أو أكثر يتم النظر إلى المواد الخارجة عن المجموع.

عبر الطلاب عن خوفهم من نتيجة الثانوية 2018 الدور الأول بالإسم، خصوصًا بعد كثرة الشائعات التي انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، منها تسريب النتيجة، أو رسوب آلاف الطلاب، ولكن أكد حجازي أن جميع تلك الأخبار تهدف إلا التهويل وليس لها أساس من الصحة، معلنًا عن فتح باب التظلمات الأسبوع المقبل.

نتيجة الثانوية العامة 2018 برقم الجلوس
نتيجة الثانوية العامة 2018 برقم الجلوس
نتيجة الثانوية العامة 2018 برقم الجلوس
نتيجة الثانوية العامة 2018 برقم الجلوس
نتيجة الثانوية العامة 2018 برقم الجلوس
نتيجة الثانوية العامة 2018 برقم الجلوس
نتيجة الثانوية العامة 2018 برقم الجلوس
نتيجة الثانوية العامة 2018 برقم الجلوس
نتيجة الثانوية العامة 2018 برقم الجلوس
نتيجة الثانوية العامة 2018 برقم الجلوس
نتيجة الثانوية العامة 2018 برقم الجلوس
نتيجة الثانوية العامة 2018 برقم الجلوس

وأكد حجازي، أن نسبة النجاح بلغت 74% وهي نسبة مُرضية، وقام الوزير باعتماد نتيجة الدور الأول لشهادة الثانوية العامة لعام 2018، وسيتم إعلان قوائم أوائل الثانوية العامة بعد قليل.

هذا ويعقد وزير التربية والتعليم الفني مؤتمراً صحفيًا للإعلان عن النتيجة، يوم الخميس، في الساعة العاشرة صباحًا بديوان الوزارة، حيث قام بتهنئة الأوائل هاتفيًا، فهناك 50 طالب وطالبة بالثانوية اشتركوا في العشرة الأوائل، بالإضافة إلى أن شعبة الأدبي هي الغالبة من الشعبة العلمية في أسماء أوائل الثانوية العامة 2018.

وما زلنا نتابع معكم نتيجة الثانوية العامة 2018 الدور الأول حيث أن النتيجة لم تظهر حتى الآن، ولكن الساعات القليلة المقبلة تفصلنا على نتيجة 2018 من وزارة التربية والتعليم.

وزارة التربية والتعليم

وأشار رضا حجازي رئيس امتحان الثانوية العامة، خلال مداخلة  هاتفية ببرنامج “صباح الورد” على قناة ten، أن الوزارة سوف تنتهي بشكل كامل من عملية تصحيح أوراق الإجابات في يوم 9 يوليو، مؤكداً أنه سيتم الإعلان عنها في الأسبوع الثالث من الشهر الجاري، كما بلغت نسبة النجاح في مادة الفيزياء 77%، وبلغ عدد الراسبين ما يزيد عن 85 ألف طالب وطالبة، وسيتم إعلانها في المدارس يوم السبت المقبل، بينما يتم إعلان أسماء الأوائل على مستوى الجمهورية يوم الخميس غداً.

يمكن الحصول علي نتيجة الثانوية العامة 2018 بالاسم ورقم الجلوس من خلال موقع اليوم السابع

نتيجة الثانوية العامة من موقع بوابة الثانوية العامة من هنا

ولم تصل إلينا أي معلومات جديدة حتى الآن، ولكن بالتأكيد لن تتأخر نتيجة الصف الثالث الثانوي في الظهور على وزارة التربية والتعليم، حيث أن الوزارة تعمل جاهد على سرعة الانتهاء من عمليات رصد الدرجات، خصوصاً بعد إعلانها بالانتهاء من عمليات التصحيح اليوم الأحد.

أكد مصدر من داخل الوزارة، أن أوائل الثانوية العامة يتراوح أعدادهم بين 40 – 50 طالبًا وطالبة، وجاءت أعداد البنات أكثر من أعداد البنين في قائمة أوائل الثانوية العامة، هذا وانخفضت أعداد أوائل الصف الثالث الثانوي هذا العام، كما حصل الطالب الأول على الجمهورية على مجموع 409.5 من مجموع 410، ننشر لكم أسماء اوائل الثانوية العامة بعد قليل.

أكد حجازي، أن هناك تميزاً في درجات الطلاب بين أوائل الثانوية العامة 2018، ولا يوجد تكرار في المجموع أو الدرجة الواحدة أيضًا، كما أن عدد الطلاب الأوائل هذا العام اقل من أوائل العام الماضي، حيث تخطة أسماء الأوائل هذا العام 50 طالبًا، كما يقوم الوزير بتهنئة أوائل الشعب الثلاث هاتفيًا، ويدعوهم إلى احتفال تعقده الوزارة بعد عودته من أمريكا.

وقال وزير التربية والتعليم من خلال صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، إن الثانوية العامة قتلت التعليم في مصر، وعمل ذلك على إنفاق أولياء الأمور الأموال الطائلة على الدروس الخصوصية، حيث أنه يُنفق سنويًا على الدروس مبلغ 30 مليار جنيه مصري، مضيفاً أن التعليم المصري تغير من الاستفادة في الحياة العملية إلى الحصول على درجات ومجموع عالي للإلتحاق بالكايات القمة، سواء بطرق أخلاقية أو غير أخلاقية، مشيراً إلى أن الدفاع عن الثانوية العامة ما هو إلا لتكريس فشل التعليم في مصر.

وحذر حجازي من تسريب نتيجة الثانوية العامة الدور الأول قبل أن يتم إعلانها بشكل رسمي ومن يخالف ذلك يتم معاقبته في الحال، مضيفاً أن هناك العديد من الطلاب حصلوا على الدرجات النهائية في المواد التي اشتكى منها الطلاب، منها اللغة الإنجليزية والفيزياء والكيمياء.

وقال نائب رئيس عام الامتحانات خالد عبد الحكيم، أن هناك أحد عشر كنترولاً في القطاعات الأربعة المتواجدة بالإسكندرية والقاهرة والمنصورة وأسيوط، انتهوا بالفعل من تصحيح أوراق إجابات الطلاب بشكل نهائي، ولكن لم يتبقى سوى أن يتم مراجعتها ورصد الدرجات، بينما تبقى أربع مواد في الصف الثالث الثانوي لم يتم الانتهاء بعد من تصحيحها، وهي الفلسفة والمنطق والإحصاء والتربية الوطنية والجيولوجيا والعلوم البيئية، مؤكداً أن الانتهاء من تصحيحها يستغرق أربعة أيام كاملة.

ونفى الدكتور رضا السيد حجازي، كل ما نشره رواد مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص تسريب نتيجة الثانوية قبل اعتمادها، بالإضافة إلى جميع المؤشرات ونسب النجاح، وكل ما تردد حول اختراق الكنترولات وتعديل نتيجة الثانوية، مضيفاً أن المصححين عبروا عن ارتياحهم وسعادتهم لسهولة التصحيح بنظام البوكليت، متوقعاً انخفاض عدد التظلمات من قبل أولياء الأمور مقارنةً بالأعوام الماضية، بسبب دقة التصحيح عام 2017/2018.

وحتى الآن لم تعلن الوزارة عن أي أخبار جديدة بخصوص نتيجة شهادة الثانوية العامة، ولكن صرح رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية، أن المؤشرات الأولية لنتيجة الثانوية العامة في 11 كنترولاً تشير إلى ارتفاع نسبة النجاح في القسم الأدبي عن العام الماضي بنسبة 1.2% مسجلاً 88.5%، ونسبة نجاح الطلاب في القسم العلمي علوم هي 85.4%، بينما قسم العلمي رياضيات هي 83.1.

حصل موقع اليوم السابع على حقوق نشر نتيجة الثانوية العامة بعد اعتماد النتيجة رسمياً، حيث سيقوم الموقع بنشرها فور ظهورها عن طريق رقم الهاتف أو الإنترنت أو التليفون المحمول.

قال طارق شوقي وزير التربية والتعليم، خلال تصريحات صحفية خاصة في مجلس الوزراء، أن نتيجة الثانوية العامة  بالاسم سيتم إعلانها رسمياً يوم 20 يوليو، وفقاً للجدول الزمني الذي تم تجهيزه وإعداده، ولن تتأخر النتيجة عن ذلك الموعد، مشيراً إلى نجاح نظام بوكليت الثانوية العامة الجديد، حيث أن صفحات الغش الإلكتروني وتحديداً شاومينج والتي حصلت على شهرة واسعة جداً في العام الماضي، لم تستطع تسريب الامتحانات هذا العام، مؤكداً بأن الجهود بين مؤسسات الدولة هي سبب هذا النجاح.

وحتى الآن لم تظهر نتيجة الثانوية العامة 2018 الدور الأول على موقع بوابة الثانوية العامة من وزارة التربية والتعليم، ولم تعلن الوزرة عن أي أخبار جديدة بخصوص نتيجه الثانويه العامه للدور الثاني.

وما زلنا نتابع معكم أخر أخبار نتيجة الثانوية العامة، ولكن من المؤكد أن النتيجة لن تتأخر عن الموعد المقرر لها، حيث شدد وزير التربية والتعليم على كنترولات الثانوية بشدة الحذر أثناء تصحيح أوراق الإجابات مع مراعاة سرعة التصحيح أيضاً.

والجدير بالذكر أن نتيجة الثانوية العامة الدور الأول 2018شهدت انضباط كبير للغاية لعام 2018 مقارنة بامتحانات الثانوية العام الماضي، حيث تم إلغاء أكثر من مادة فيه، ولكن شهدت الامتحانات العام الجاري العديد من حالات إغماء وانتحار طلاب الثانوية العامة، بخلاف الطلاب المصابين بتشنجات عصبية وارتفاع ضغط الدم، وانخفاض نسبة السكر بالدم، نظراً لصعوبة العديد من الامتحانات.

وأشار الدكتور خالد مجاهد – المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، بأن الوزارة كانت تقوم بدفع مئات بل الآلاف من سيارات الإسعاف أمام لجان الثانوية، موضحاً بإصابة أكثر من 210 طالباً، وتم إسعاف بعض الطلاب، بينما نقلوا البعض الآخر إلى المستشفيات.

وأعلن الدكتور رضا حجازي – رئيس امتحانات الثانوية ورئيس قطاع التعليم، خلال لقاء صحفي له، بأن الموعد النهائي لاعلان النتيجة هو 20 يوليو، كما سيتم الإعلان عن نتيجة العينات العشوائية عند الانتهاء منها خلال أيام قليلة.

نتابع معكم يومياً تطورات نتيجة الثانوية العامة، حيث يترقب الطلاب وأولياء الأمور ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي على موقع بوابة الثانوية العامة، وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن بدء عمليات التصحيح منذ عدة أيام.

واشتكى بعض الطلاب من صعوبة امتحانات الثانوية العامة، خصوصاً أن امتحان اللغة الإنجليزية والفيزياء والكيمياء من ضمن الامتحانات التي تحتوي على أسئلة تقيس مستويات التفكير، ولكن أشار وزير التعليم بأن الامتحانات جاءت فى مستوى الطالب المتوسط، ولكنها احتوت على بعض النقاط الصعبة، بهدف التمييز بين الطلاب.

وأكد مصدر بالتربية والتعليم العالي والبحث العلمي، بأن أول مرحلة من مراحل تنسيق الثانوية العامة سوف يكون في أول الأسبوع الأخير من شهر يوليو، كما سننشر درجات قبول الجامعات، كما ستظهر نتيجة الثانوية العامة الدور الأول برقم الجلوس على وزارة التربية والتعليم.

أوائل الثانوية العامة يكشفون أسرار النجاح والتفوق:

أشارات الطالبة أية عبد الفتاح – حاصلة على الأول مكرر في علمي علوم، أنها لم تضغط على نفسها في المذاكرة وكانت تمارس هواياتها المفضلة مثل الرسم والقراءة بشكل طبيعي، وقالت والدتها أن حصول ابنتها على المركز الأول يُعد أول فرحة عقب وفاة زوجها والذي كان يعمل مدرس رياضيات.

من المقرر أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الأول 2018 اليوم الخميس، وسوف تظهر النتيجة على موقع اليوم السابع وموقع وزارة التربية والتعليم، كما نوفر لكم روابط نتيجة الصف الثالث الثانوي فور ظهورها رسمياً.

اكتب رقم الجلوس والشعبة في تعليق بالأسفل لتحصل على نتيجة الثانوية العامة 2018 فور ظهورها.

قد يهمك أيضا

التعليقات