التخطي إلى المحتوى
إستخدام مزيل العرق يسبب سرطان الثدي ، وتعرف على دراسات هامة من سويسرا
إستخدام مزيل العرق يسبب سرطان الثدي ، وتعرف على دراسات هامة في سويسرا

أثارت المخاوف والقلق بشأن أن هناك صلة بين أملاح الألومنيوم المستخدمة في مزيل العرق وسرطان الثدي في سويسرا ، حيث تم إقرار مشروع قانون جديد في 5 مايو من العام الحالي والذي يمكن أن يحظر هذا العنصر تماماً . وسوف تمول المزيد من الأبحاث لمعرفة دور أملاح الألومنيوم والتي تلعب دوراً في سرطان الثدي . وقد فاز هذا المشروع الجديد بأغلبية 126 صوتاً مقابل 58 .

ومنذ فترة طويلة يشتبه الكثيرون في وجود مثل هذا الأرتباط والدراسات مع الفئران وقد دعمت هذا . إكتشف علماء من سويسرا في سبتمبر الماضي أن التعرض لمزيل العرق والذي يحتوي على هذه الأملاح يؤدي نمو الورم . ومعظم مزيلات العرق في الأسواق تحتوي على أملاح الألمنيوم ، والتي هى فعالة للغاية في التخلص من رائحة الجسم والعرق .

وقالت النائبة Lisa Mazzone والتي أقترحت هذا القانون الجديد ، أن البحث الذي قام به علماء في جامعة جنيف أدى إلى ” شك كاف” حول سلامة تلك الأملاح . على الرغم من أن معظم الدراسات قد نظرت فقط في كيفية تلك الأملاح وأنها تؤثر على أنسجة الثدي من الفئران ، وتقول Mazzone يجب أن تحظر على إنها تدبير “وقائي” .

ومركبات الألومنيوم في مزيلات العرق تمنع بشكل مؤقت غدد عرقك ، وأنها يمكن أن تتراكم في إنسجة الثدي ، وخلق آثار مثل هرمون الأستروجين . والباحثون في جامعة جنيف وجدوا أن التعرض طويل الأمد لأملاح الألومنيوم في مزيل العرق يخلق الأورام وتنتشر .
وقال المؤلف المشارك في هذه الدراسة أنه من الصعب على وجه اليقين أن مزيلات العرق والتي تصنع من دون الألومنيوم هل هى حقاً خالية من هذه المادة .

ومن الممكن إستخدام مزيل العرق بمكونات طبيعية مثل زيت جوز الهند الغير مكرر ، وزبدة الكاكاو النقي ، ونشا الذرة ، والزيوت الأساسية مثل زيت النعناع أو زيت شجرة الشاي . وبعض الناس يقولون أن هناك طرق جيدة أخرى وبسيطة مثل تطبيق خل التفاح أو عصير الليمون تحت الإبطين بعد الإستحمام . وكثير من التقارير التي تؤكد أن إتباع نظام غذائي صحي والبقاء رطب قد يخلصك نهائي من رائحة الجسم .

وقد ربطت دراسات سابقة عن أملاح الألومنيوم بمرض الزهايمر وغيرها من أنواع الخرف ، ويعتقد أن هذا يرجع إلى قدرتها لعبور حاجز الدم في المخ مع مرور الوقت . وفي الواقع نشرت مجلة خاصة عن مرض الزهايمر مراجعة الأمر بشأن الألمنيوم وأنه أكبر عامل للإصابة بالخرف .

في حين أن البعض يعتقد أن مزيل العرق الخالي من الألومنيوم أقل فعالية . ولكن يجب ترك العرق وهو في الواقع جيد بالنسبة لك . يستفاد الجسم من العرق من خلال إزالة السموم . والعلماء في جامعة أدنبره – بريطانيا أكدوا أن المضادات الحيوية الطبيعية التي تنتج من قبل بشرتنا والمعروفة بأسم dermcidin ، يمكن أن تدمر مسببات الأمراض الخطيرة مثل السل .

Source: http://www.naturalnews.com/2017-06-08-switzerland-may-ban-aluminum-salts-used-in-deodorants-because-they-cause-cancer.html

قد يهمك أيضا

التعليقات