طرح وحدات الإسكان الاجتماعي المتميز للحجز “الشروط والأوراق المطلوبة”

طرح وحدات الإسكان الاجتماعي المتميز للحجز “الشروط والأوراق المطلوبة”
وحدات الإسكان الاجتماعي المميز

طرحت وزارة الإسكان وحدات الإسكان الاجتماعي المميز للحجز، وذلك بأن أن أنهت جميع التجهيزات، كما وضعت كافة الشروط اللازمة للحصول على تلك الوحدات، حيث تبلغ مساحات شقق الإسكان الاجتماعي المميز 95 متر، وتوجد في:”القاهرة الجديدة، مدينة 6 أكتوبر، مدينة العبور، مدينة الشيخ زايد، مدينة العاشر من رمضان، مدينة 15 مايو، مدينة الشروق، مدينة المنيا الجديدة”.

موعد حجز وحدات الإسكان الاجتماعي المتميز 2017

وفي هذا الإطار صرح المهندس خالد عباس مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية عن فتح باب حجز وحدات الإسكان الاجتماعي المميز للشباب بداية من شهر يوليو 2017 الجاري للشريحة الأعلى من ذوي الدخل الذي يزيد شهريا عن مبلغ 5.000 جنيه.

كما سيتم تخصيص جزء من تلك الوحدات للمصريين بالخارج وسيتم طرح كراسات الشروط للمصريين العاملين بالخارج على موقع هيئة المجتمعات العمرانية، فيما سيتم طرح كراسة الشروط للمصريين المقيمين بالداخل في بنك التعمير والإسكان.

شروط حجز وحدات الإسكان المتميز 2017

  1. يتراوح سن المتقدم من 21 وحتى 50 عام.
  2. الدخل الشهري 5000 جنيه أو أكثر.
  3. دفع 5% من قيمة الوحدة، 9000 جنيه، مع إمكانية استردادها في حالة عدم تخصيص وحدة له.
  4. قسط شهري 480 كحد أدنى، بزيادة سنوية 7%، كحد أقصى 20 سنة.
  5. وحدات المصريين بالخارج مميزة عن باقي الوحدات.
  6. سعر الوحدات الموجودة بالدور الأرضي والأخير يقل سعرها عن باقي الوحدات بواقع 5%.

الأوراق المطلوبة لحجز وحدات الإسكان المتميز 2017

  1. صورة بطاقة الزوج والزوجة على أن تكون سارية المفعول.
  2. شهادات التأمين الاجتماعي.
  3. صور شهادات ميلاد الأبناء، أو رقمهم القومي.
  4. بيان بالمعاش أو التأمينات للأرملة.
  5. شهادات بمفردات المرتب معتمدة من جهة العمل.
  6. صورة قسيمة الزواج للمتزوجين أو الطلاق أو شهادة الوفاة لإثبات الحالة الاجتماعية، وبطاقة الرقم القومي فقط لمن ليس بمتزوج.
  7. إيصال حديث لمحل السكن، إيصال كهرباء أو ماء أو غاز أو فاتورة تليفون.
  8. بالنسبة للمغتربين عليهم تقديم الأوراق المطلوبة السابقة، أما بالنسبة لشهادة الدخل تستخرج من جهة العمل بالخارج، وتكون معتمدة من القنصلية المصرية ومصدق عليها من الخارجية المصرية.

تحديث: من المقرر أن يفتح باب حجز وحدات الإسكان الاجتماعي للمصريين بالداخل والخارج في أول يوليو 2017، على أن يسدد المصريين المغتربين سعر الوحدات بالدولار، وصرحت رئيسة صندوق التمويل العقاري بأن سعر الوحدة يختلف لاختلاف منطقة السكن.

تحديث: بعد نحو 13 يوم سيتم فتح باب حجز وحدات الإسكان الاجتماعي المتميز التي تقدر مساحتها بنحو 95 متر في عدد من المدن الجديدة، على أن يتم الحجز وفقا للشروط المذكورة أعلاه، ويراعى عند الحجز تقديم الأوراق المطلوبة، على أن تعلن أسماء الفائزين بوحدات الإسكان الاجتماعي المتميز لاحقا.

تحديث: تم فتح باب حجز وحدات الإسكان الاجتماعي المتميز في عدد من المدن الجديدة، وذلك وفقا لشروط الحجز المذكورة أعلاه، وعلى راغبي الحجز شراء كراسة الشروط.