ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن في المجمعات الاستهلاكية

ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن في المجمعات الاستهلاكية
أسعار اللحوم والدواجن في المجمعات الاستهلاكية

ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن في المجمعات الاستهلاكية، وفقا لقرار وزارة التموين تزامن مع دخول شهر رمضان الكريم كل عام وأنتم بخير، ولقد تم رفع سعر اللحوم السوداني الطازجة، والبرازيلى المستورده في المجمعات الاستهلاكية وأيضا رفع أسعار الدواجن في المجمعات الاستهلاكية، حتى تتناسب مع زيادة الأسعار التى طالت جميع السلع في الأسواق المصرية.

اسعار اللحوم والدواجن بعد الزيادة في المجمعات الاستهلاكية

سجل سعر كيلو اللحم السوداني الطازج في المجمعات نحو 80 جنيه، بعد أن كانت 75 جنيه للكيلو، ووصل سعر كيلو اللحم البرازيلى المستورد إلى 69 جنيه، بعد أن كان 48 جنية ولقد وصلت الزيادة 21 جنيه.

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين ممدوح رمضان،  أن عندما كانت أسعار اللحوم والدواجن منخفضة في المجمعات كان المواطن يذهب لا يجدها، بسبب تهريبهم لأصحاب المحلات التجارية، وقال ما الفائدة من تخفيض السعر وفي نفس الوقت لا تصل السلع للمواطنين.

أسعار اللحوم والدواجن اليوم

أسعار الدواجن المجمدة في المجمعات الاستهلاكية أصبح 31 جنيه، بعد أن كانت 25 جنيه بزيادة 6 جنيه في الأسعار ووصل سعر اللحم المفروم 350 جرام، إلى سعر 25 جنيه بعد أن كان 19 جنيه.

ولقد واصل السيد ممدوح رمضان المتحدث الرسمي لوزارة التموين، أن عندما يكون للسلعة سعرين يفتح الباب أمام السوق السوداء، قائلا لا يجوز أن يكون سعر اللحم المستورد في القطاع الخاص 80 جنيه، في حين وجودها في المجمعات الاستهلاكية 48 جنيه، والدواجن 40 جنية في الخاص والمجمعات 25 جنية.فكان لابد من زيادة الأسعار للقضاء على السوق  السوداء وحتى يكون هناك تناسب بين الأسعار.