روسيا وعدة دول أخرى تعلن استعدادها لإمداد قطر بالمواد الغذائية

روسيا وعدة دول أخرى تعلن استعدادها لإمداد قطر بالمواد الغذائية
قطر

بعد قيام السعودية والامارات ومصر وعدد من الدول العربية الأخرى بقطع العلاقات مع قطر ، ومطالبة تلك الدول بمغادرة السفير القطري من بلادهما ،أدي ذلك القرار إلى فرض عزلة تامة على دولة قطر حيث لم يعد مسموح بخطوط طيران الدوحة العمل داخل تلك الدول أو حتى استخدام المجال الجوي للمرور به.

كذلك فإن قيام المملكة العربية السعودية بغلق المنفذ الحدودي والوحيد الذي يمد قطر بإحتياجاتها من المواد الغذائية، أدي إلى فرض عزلة تامة على قطر، مما أدي إلى تكدس المواطنين والمقيمين في قطر من أجل التزود بإحتياجاتهم من مختلف المواد الغذائية، وأصبح المحال التجارية هناك شبه خاوية من المنتجات الغذائية.

ولهذا فقد أعلنت العديد من الدول إستعدادها لأمداد قطر بالمواد والمنتجات الغذائية التي تحتاجها وعلى رأس تلك الدول هي روسيا ، حث قال عضو غرفة موسكو للتجار والصناعة اليكسي كوزيتسوف أن المنتجين في روسيا على استعداد لتزويد قطر بما تحتاجه من مواد ومنتجات غذائية.

كذلك أعلنت تركيا وإيران على استعدادهما الكامل لأمداد قطر بما تحتاجه من مواد غذائية والسماح بمرور الطائرات القطرية إلى أي جهة في العالم من خلال الأجواء الايرانية ومن ثم التركية.