قانوني يوضح أن التعاطف مع قطر عبر مواقع التواصل الاجتماعي عقوبته السجن 5 سنوات وغرامة 3 ملايين ريال

قانوني يوضح أن التعاطف مع قطر عبر مواقع التواصل الاجتماعي عقوبته السجن 5 سنوات وغرامة 3 ملايين ريال

 

أوضح المحامي مشرف الخشرمي، العقوبات المتوقع تطبيقها على كل من يتعاطف مع دولة قطر أو حاباها أو اعترض على قرارات المملكة العربية السعودية والدول الخليجية الأخرى ضد ممارسات الدوحة.

وقال الخشرمي: “أن أي شخص يتعاطف مع دولة قطر عبر مواقع التواصل أو في مقال، فإنه بذلك يكون قد ارتكب جريمة إلكترونيًة ومعلوماتية، عقوبتها السجن مدة لا تزيد عن ٥ سنوات وغرامة مالية لا تزيد عن ٣ ملايين ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، حسب القانون السعودي المعمول به”، وفقًا لـ “عكاظ”.

وأوضح الخشرمي، أن عقوبة السجن قد تصل إلى ١٠ سنوات، وبغرامة لا تزيد عن ٥ ملايين ریال أو بإحدى هاتين العقوبتين، في حال إنشاء موقع لمنظمات إرهابية على الشبكة المعلوماتية أو إحدى أجهزة الحاسب الآلي، أو نشره لتسهيل الاتصال بقيادات الأجهزة الحارقة، أو المتفجرات أو أي أداه تستخدم في الأعمال الإرهابية، أو الدخول غير المشروع إلى موقع إلكتروني أو نظام معلوماتي مباشرة أو عن طريق الشبكة المعلوماتية أو أحد أجهزة الحاسب الآلي للحصول على بيانات تمس الأمن الداخلي أو الخارجي للدولة أو اقتصادها الوطني.

وأكد الخشرمي أن الحكومة السعودية أقرت مقاطعة دولة قطر لدعمها للجماعات الإرهابية المتطرفة، فيحق لها معاقبة كل من يتعاطف مع هذه الجماعات أوالممولين لها.