دراسة بريطانية حديثة : مركب موجود في زيت الزيتون يمنع سرطان المخ

دراسة بريطانية حديثة : مركب موجود في زيت الزيتون يمنع سرطان المخ
دراسة بريطانية حديثة : مركب موجود في زيت الزيتون يمنع سرطان المخ

منذ عقود طويلة يتم وصف زيت الزيتون بأنه واحد من أفضل الزيوت لصحة الإنسان بالمقارنة مع أنواع أخرى من الزيوت . ويستخدم زيت الزيتون لأغراض كثيرة بإضافته على أطباق السلطة أو مع أطباق الأسماك واللحوم وغيرها من طرق الطهي . وما يجعل زيت الزيتون بهذه الأهمية لأنه يحتوي على الأحماض الدهنية الأحادية الغير مشبعة . لذلك هو لحماية نفسك من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وإرتفاع الكوليسترول وإرتفاع ضغط الدم .
ولكن فائدة أخرى مثيرة من الزيت الزيتون سنتعرف عليها في هذا المقال 
وفقاً لدراسة التي نشرت في مجلة البيولوجيا أن هناك مركب موجود في زيت الزيتون Oleic acid “حمض الأوليك” قد يساعد على منع سرطان المخ . في حين لا نستطيع أن نقول بعد أن زيت الزيتون في النظام الغذائي يساعد على منع سرطان المخ . ولكن تشير الأبحاث إلى أن حمض الأوليك يمكن أن يدعم إنتاج الجزئيات لقمع الورم في الخلايا ، وهذا نقلاً من الباحث Gracjan Michlewski في جامعة أدنبره في بريطانيا .

ويعتبر حمض الأوليك هو المركب الأساسي الموجود في زيت الزيتون . ويعرف حمض الأوليك بأسم أوميجا 9 ويمكن إيجاده بسهولة في الأفوكادو وزيت فول الصويا وزيت عباد الشمس وزيت الفول السوداني ، ولكن هى بعض المصادر الثانوية لحمض الأوليك .

وتمهد تلك الدراسة الطريق لمزيد من الدراسات والتحقيقات لمعرفة دور حمض الأوليك في الوقاية من السرطان ، وسرطان المخ بالتحديد .

Source: http://food.ndtv.com/health/a-compound-found-in-olive-oil-may-fight-brain-cancer-1708117