بيان عاجل من وزارة التربية والتعليم بشان الخصم من مكافأة الامتحانات

بيان عاجل من وزارة التربية والتعليم بشان الخصم من مكافأة الامتحانات

في بيان عاجل لوزارة التربية والتعليم بجمهورية مصر العربية بشأن ما تردد في بعض الصحف عن غضب المعلمين بعد نشر اخبار عن خصومات مكافأة الامتحانات جاء فيه :

♦ موازانات التربية والتعليم والتي تتضمن مكافآت الامتحانات هي موازنات مستقلة ، والسلطة المختصة تتمثل في السادة المحافظين وهي الجهة المنوط بها إصدار القرارات بهذا الشان  ، وليس وزارة التربية والتعليم .

♦ لم يصدر عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أية تعليمات أو قررات خاصة بخصم أي مستحقات من مكافأة الامتحانات الخاصة بكل من المعلمين أو الإداريين أو العمال بكافة مديريات التربية والتعليم بمحافظات مصر على الإطلاق .

♦ من حق أي معلم أو داري أو عامل تم الخصم من مكافأته ورأى أن هذا الخصم غير مبرر أن يتقدم بشكوى رسمية للوزارة أو النيابة الدارية في حق من قام بالخصم من مكافأته .
♦ واضاف البيان أنه ليس من حق السيد الوزير أو أي من قيادات الوزارة خصم أي مبلغ من أي من منسوبي الوزارة باي شكل من الأشكال لأنها مخالفة صريحة للقوانين واللوائح .
ومن الجدير بالذكر أنه قد تداولت أنباء في مواقع التواصل الاجتماعي بشان خصم 10% من مكافأة الامتحانات هذا العام مما اثار غضب منسوبي التربية والتعليم .