موقف المصريين العاملين في قطر بعد قطع العلاقات.. ووزيرة الهجرة  “عندنا فرص عمل متوفرة للى عاوز يرجع”

موقف المصريين العاملين في قطر بعد قطع العلاقات.. ووزيرة الهجرة  “عندنا فرص عمل متوفرة للى عاوز يرجع”
موقف المصريين العاملين بقطر

بعد أن اتخذت مصر اليوم والامارات والسعودية والبحرين واليمن قراراً بقطع كافة أشكال العلاقات مع دولة قطر ، بسبب تدخلها في الشئون الداخلية لهذه الدول، فإن ما يثار حالياً موقع العاملين المصريين داخل دولة قطر، خاصة وما تعاني منه مصر الآن من بطالة كبيرة، وركود اقتصادي بسبب خطوات الاصلاح الاقتصادي التي سوف تؤتي ثمارها بلاشك خلال أعوام قليلة.

وبالنسبة للعمال المصريين في دولة قطر ، فإن موقفهم يتوقف على قرار السلطات القطرية، حيث أن الأمر بيدها إما أن تبقي عليهم لحاجة الدولة لهم أو أن تتخذ قرار بترحيلهم.

وفى حالة إتخاذ قرار من قبل السلطات القطرية بترحيلهم، فوفقاً لما أكدت عليه وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، حيث عقبت على قرار قطع العلاقات مع قطر ، بأنه تتابع الموقف عن كثب، وأنها على تواصل مستمر مع ممثلي الجالية المصرية بقطر.

وأشارت وزيرة الهجرة بأن هناك حالة أستنفار وتأهب لدي الجانب المصري فى حالة قيام السلطات القطرية بترحيل العمالة المصرية من دولة قطر، حيث يقدر عدد المصريين العاملين بدولة قطر نحو 300 ألف، وأنها قد خاطبت وزارة القوى العاملة والهجرة على ضرورة استيعاب العمالة الوافدة من قبل دولة قطر.

وأضافت وزيرة الهجرة بالحرف الواحد “عندنا فرص عمل للى عاوز يرجع من المصريين” .