التخطي إلى المحتوى
فوائد صحية هائلة للتمر باللبن لجسم الانسان في رمضان
التمر باللبن

التمر باللبن من اهم  ما يتم تناوله في الصيام في رمضان  حيث  ان الصيام في شهر رمضان من الفجر إلى المغرب قد يؤدى إلى نقص السوائل والسكريات بالدم داخل جسم الانسان مما قد يؤدى إلى الإحساس بالجوع والعطش.
لذلك ينصح الاطباء ببدء الإفطار بكوب من التمر باللبن والذي يجب ان يحتوي على اللبن الدافئ وثلاث تمرات وذالك لتدفئة المعدة كما يساعد كوب التمر باللبن على ضبط مستوى السكر في الدم، وذالك لأنهما يمدان الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة و التى يفقدها الجسم خلال ساعات الصيام في رمضان .
هذا وقد  أكدت علية الدكتورة ياسمين الصيرفي إخصائية التغذية العلاجية والسمنة مؤكدة على عدم تناول أكثر من ثلاث تمرات وذالك لأنة يمكن ان يؤدى إلى زيادة إفراز الأنسولين في الدم مما يؤدى إلى هبوط نسبة السكر في الدم .

نصائح اخرى قبل الافطار في رمضان

نصحت الدكتورة ياسمين الصيرفي بالذهاب لصلاة صلاة المغرب وذالك لإعطاء فرصة للمعدة لهضم الطعام والبدء في العمل والاستعداد لاستقبال الكثير من الطعام في الافطار وذلك لأن المعدة ظلت لا تعمل لعدد ساعات طويلة.

موضحة ياسمين الصيرفي  ان التمر سريع الهضم  مما يسرع فى إمداد الجسم بالطاقة وتحفيز المعدة على إفراز أنزيمات الهضم ما يجعل عملية  هضم باقي الإفطار اكثر سهولة .

فوائد اخرى للتمر باللبن في رمضان

أضافت إخصائية التغذية العلاجية والسمنة  ان التمر يساعد على هضم الطعام وتنظيف المعدة وتطهيرها من السموم أيضا.
كما انة يساعد ايضا على التئام الجروح كما يساعد في علاج بحة الصوت.هذا بالاضافة  الى ان التمر غنى بالألياف والأملاح المعدنية مثل الحديد والماغنسيوم والبوتاسيوم ايضا.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.