تعرف على فوائد ورق الغار المذهلة الذي لم تعرف عنه من قبل

تعرف على فوائد ورق الغار المذهلة الذي لم تعرف عنه من قبل
تعرف على فوائد ورق الغار المذهلة الذي لم تعرف عنه من قبل

ورق الغار هو مصدر ممتاز للعديد من الفيتامينات والمعادن ، بما في ذلك الفيتامينات A & C ، والمعادن مثل الحديد والمنجنيز والنحاس والكالسيوم . ويحتوي على مجموعة مذهلة من الزيوت ، وليس فقط نكهة ، ولكن المركبات القوية التي يمكن أن تخفف من مشاكل الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي ، وتمنع نمو الخلايا السرطانية ، وإنخفاض نسبة السكر في الدم ومحاربة الإلتهابات . ورق الغار يؤثر بشكل إيجابي على البصر والعظام والدم .

في حين لن نستخدم بالتأكيد 100 جرام من أوراق الغار في اليوم الواحد ، ولكن يجب معرفة ماهى تلك  المواد الغذائية لكل 100 جرام من ورق الغار :
– الحديد : 537 % – يساعد على مكافحة فقر الدم .
– المنجنيز : 355 % – يساعد على دعم وظيفة الغدة الدرقية .
– فيتامين  أ  : 206% – جيد لعينيك .
– فيتامين سي :   77% – ربما الأكثر فعالية كمضاد للبكتيريا ومضاد للفيروسات .
– الكالسيوم : 83% – يدعم العظام وأسنان قوية .
هناك أيضاً نسبة مذهلة من pyroxidine أو فيتامين ب 6 ، وهو مهم لكونها قادر على الأستفادة من الطاقة الموجودة في الأطعمة التي نأكلها ، لإنتاج خلايا الدم الحمراء . بالإضافة إلى ذلك يوفر نسبة عالية من الزنك لدعم جهاز المناعي .

تعرف على فوائد ورق الغار المذهلة الذي لم تعرف عنه من قبل 1

كما يحتوي ورق الغار على نسبة عالية من الزيوت الأساسية مثل eugenol الذي بمثابة مسكن وخصائص مضادة للألتهابات .

وفى دراسة في ولاية كارولينا تم فحص كل من مضادات الأكسدة ومضادات الميكروبات في العديد من الزيوت الأساسية لقياس مدى فعاليتها . وشملت تلك الزيوت التي تم إختبارها مثل الشيح الأبيض ، وإبرة الراعي ، ورق الغار . وأظهرت النتائج خصائص مضادة للأكسدة ولكن كان الأكثر هو وزق الغار .
أيضاً أظهرت إحدى الدراسات أن إستهلاك 1 : 3 جرام من أوراق الغار يومياً لمده 30 يوماً يقلل من عوامل الخطر لمرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية ، ويشير إلى أن أوراق الغار قد تكون مفيدة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع (2) ، مع تأثير إيجابي على خفض نسبة السكر في الدم وتحسين وظيفة الأنسولين .

المزيد من فوائد أوراق الغار
حتى الطب التقليدي يوصي بإستخدام أوراق الغار لعلاج مشاكل الهضم وحرقة المعدة والغازات والمغص ، وكذلك إلتهاب المفاصل . وفيما يتعلق بصحة الجهاز الهضمي ، خصائص أوراق الغار جيدة لإحدات القيئ في حالة شخص ما قد تناول أكل فاسد ويحتاج التخلص منه . كما أنه يمكن أن يعزز التبول ، وهى طريقة أخرى للأفراج عن السموم .

أيضاً أوراق الغار مفيد للقلب ويقوي جدران الشعيرات الدموية في القلب وفي جميع أنحاء الجسم .
الأوراق الطازجة تحتوي على حمض الفوليك ، وعندما تعطي خلال فترة الحمل يمكن أن تساعد في منع العيوب الخلقية .

تعرف على فوائد ورق الغار المذهلة الذي لم تعرف عنه من قبل 2

كيفية معرفة ورق الغار الطازج أو الجيد
تحتوي الأوراق الطازجة على عطر خفيف وذو مذاق مر ، والأوراق المجففة أكثر عطر وأكثر حلاوة في التذوق . ولكن إذا كنت ترغب في الأحتفاظ بالقيمة الغذائية يجب تخزين ورق الغار في الثلاجة ، وهذا مفيد خاصة إذا كنت تريد شراء كميات كبيرة .

Source : http://articles.mercola.com/sites/articles/archive/2017/05/29/bay-leaves.aspx