الارصاد: موجه شديدة الحرارة إعتباراً من الغد ودرجة الحرارة العظمي بالقاهرة 42 درجة

الارصاد: موجه  شديدة الحرارة إعتباراً من الغد ودرجة الحرارة العظمي بالقاهرة 42 درجة
موجة شديدة الحرارة ودرجة الحرارة تسجل 42 درجة بالقاهرة

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، أنه من المتوقع أن تتعرض مصر إعتباراً من غداً لموجة شديدة الحرارة وتستمر حتى يوم الخميس المقبل، على أن تصل تلك الموجه شديدة الحرارة ذروتها يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

واشار الدكتور أحمد عبد العال في بيان صادر من الهيئة اليوم ، أن حالة الطقس المتوقعة خلال تلك الموجة شديدة الحرارة هو طقس شديد الحرارة نهاراً ، لطيف ليلاً على كافة الانحاء.

كما يصاحب تلك الموجة نشاط مثير للرياح المحملة بالرمال والأتربة على بعض المناطق في جنوب سيناء وجنوب البلاد ، تؤدي إلى إنخفاض الرؤية الأفقية مع اضطراب في حركة الملاحة البحرية على خليح السويس والبحر الأحمر.

ووجه رئيس هيئة الارصاد الجوية النصائح للمواطنين بضرورة عدم التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة مع إستخدام واقي للرأس في حالة الضرورة، وإرتداء الملابس القطنية ذات الألوان الفاتحة.

كما طالب الدكتور أحمد عبد العال المواطنين من الاكثار من تناول المشروبات خلال فترة الإفطار وفي حالة التعرض لأى ضربات شمس التوجه مباشرة لأقرب مستشفى وبسرعة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة فهي كالتالي :-

السواحل الشمالية من 32 إلى 38 درجة ، الوجه البحري والقاهرة من 38 إلى 42 درجة، شمال الصعيد من 39 إلى 43 درجة ، جنوب الصعيد  وجنوب سيناء من 41 إلى 45 درجة.