5 خطوات تساعدك على تسريع شبكة  الواي فاي وتجنبك بطء الاتصال بالأنترنت
بطء الواي فاي

الكثير منا يعتمد حاليا على أستخدام أجهزة الواي فاي في لالتقاط إشارات الإنترنت في مكان سواء أكان في العمل أو المنزل، ودائما ما يفضل المستخدمون المستخدمون الاتصال بالواي فاي بدون الحاجة إلى كابل، إلا أن في كثير من الحالات نجد بطء في إشارة الاتصال بالأنترنت ولذا رصد موقع مصر فايف بعض الأمور الهامة التي يجب أن نراعي للوصول إلى إشارة قوية وهي

1- موقع الراوتر هل الأفضل في مكان  عال أم منخفض؟

كثير من الناس لا تعتقد أن لمكان الجهاز الخاص بالراوتر أهمية، إلا أن هذا الاعتقاد خاطئ لأن الحقيقة أن أختل موقع جهاز الراوتر فإن ذلك يؤدي إلى ضعف الشبكة بصورة ملحوظة لذا يفضل أن يضع الجهاز في أعلى مستوى ممكن لكي يتمكن من توسيع نطاق بث موجات الراديو .

 

2- عوائق أمام الراوتر

توجد بعض العوائق مثل المعادن أو الخرسانة في المنزل من أسوأ العوائق التي تحجب موجات جهاز الواي فاي، لذا يجب على المستخدم أن يتأكد من عدم وجود مثل هذه العوائق حتى تصله الإشارات قوية بدون تقطع، كما يفضل إبعاد جهاز الراوتر عن الأجهزة الإلكترونية  لأنها تبطئ من التقاط الإشارة.

3- البعد عن جهاز الراوتر

يفضل دائما للمستخدم أن يكون بالقرب إلى حد ما من جهاز الراوتر، وأفضل مكان للحصول على إشارة قوية هو وضع الجهاز في منتصف المكتب أو البيت كي يتم توزيع الإشارات بصورة متساوية وفي كل الاتجاهات .

4- التداخل  شبكة الواي فاي مع أجهزة البلوتوث

لابد من إيقاف شبكة البلوتوث عند استخدام  جهاز الواي فاي لأنه من الأمور التي يحدث بينهم تداخل في الشبكات، ولكي يحصل المستخدم على إشارة قوية عليه التأكد من قفل أجهزة البلوتوث أو إبعادها على الأقل .

بطء الواي فاي

5- أنواع الإضاءة المستخدمة

يستخدم الكثيرون أنواع من الإضاءة الملونة وهي من النوع الذي يخرج منها مجال كهرومغناطيسي كما أنه يتفاعل أيضا مع موجات الواي فاي، مما ينتج عنه بطء في الإشارة، بالإضافة إلى أن بعض من أنواع لمبات LED  تنتج  هذا المجال الكهرومغناطيسي حيث يتداخل مع الإشارات ويؤدي بالتالي إلى بطء الإشارة .

 أقرأ أيضا

أفضل المواقع الإلكترونية للبحث عن أرخص الفنادق

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.