عاجل.. صحيفة عربية تتوقع انقلاباً بإحدى دول الخليج وتكشف عن سيناريوهين للإطاحة بحاكم هذه الدولة الثاني منهما من داخل بيته

عاجل.. صحيفة عربية تتوقع انقلاباً بإحدى دول الخليج وتكشف عن سيناريوهين للإطاحة بحاكم هذه الدولة الثاني منهما من داخل بيته

توقعت صحيفة “الرياض” الصادرة في المملكة العربية السعودية، وقوع انقلاب في دولة قطر، قالت عنه أنه الانقلاب السادس الذي ستشهده الدولة القطرية، بعد سلسلة الانقلابات الخمسة التي شهدتها الدوحة، في الفترة من 1971 وحتى عام 2013 وذلك عبر سيناريوهين كشفت عنهما الصحيفة السعودية.

السيناريو الأول للإطاحة بتميم أمير قطر

قالت الصحيفة أن السيناريو الأول الذي يهدد بالإطاحة بالأمير “تميم بن حمد” حاكم دولة قطر، يأتي من أسرة “أحمد بن علي” التي تسعى للانتقام من أسرة “خليفة”، كونها تعتبر نفسها صاحبة الحق الأصلي والشرعي في حكم دولة قطر، لأنها أول من حكم الإمارة عقب الاستقلال عن الاحتلال البريطاني في عام 1971.

وأضافت الصحيفة، أن أسرة “أحمد بن علي” أصدرت بيانا اعتذرت فيه للمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية، عن سياسات “تميم”، مما اعتبرته صحيفة “الرياض” إشارة من الأسرة لوضع حد لأسرة “خليفة”، واستعادة حكمهم الذي خطفه جد “تميم”، كما أن الصحيفة اعتبرت هذا البيان قد كشف عن مدى عمق الانشقاق داخل دولة قطر.

السيناريو الثاني للإطاحة بالأمير تميم حاكم قطر

وقالت الصحيفة عن أن التهديد الثاني أو السيناريو الثاني للإطاحة بـ “تميم”، يأتي من والده “حمد بن خليفة آل ثاني” ونجله “مشعل”، الذي كانت قد أبعدته والدة “تميم” عن المشهد لصالحه، وذلك بدافع الانتقام لنفسه، حتى تعود هيبته التي أسقطها ولده “تميم”.