8 خطوات للمصريين في الخارج تساعدك على حل مشاكلك بالغربة

8 خطوات للمصريين في الخارج تساعدك على حل مشاكلك بالغربة
جواز سفر

تنشر بوابة مصر فايف لقرائها من المصريين في الخارج أهم الخطوات والإرشادات التي يجب عليهم اتباعها في حالة ما إن تعرض أحدهم لأي مشكلة، فيمكن للعاملين في الخارج أو من يقيموا خارج الوطن إتباع هذه الإرشادات والخطوات حتى يتمكنوا من الحصول على حقوقهم بالطرق القانونية وفقا للخطوات التالية

  8 خطوات تساعدك في الخارج

1 – إذا كانت القنصلية المصرية قريبة من مقر إقامتك في الخارج فكل ما عليك هو الذهاب إليها والتواصل مع القنصل العام بها وعرض مشكلتك

2- يمكن للمغترب التواصل مع أقاربك في مصر وإطلاعهم على طبيعة المشكلة التي تواجهه في حالة ما إن كانت القنصلية بعيدة عن مقر إقامتك للتواصل مع المسؤولين بمصر .

3- في حالة ما إن كانت المشكلة متعلقة بمكان عملك في الخارج فيجب التواصل مع مكتب التمثيل العمالي بالدولة .

4- يمكن للمغترب التواصل عن طريق الخط الساخن للشكاوى “19787” في وزارة الهجرة وسوف يتصل بك فريق عمل متخصص في الوزارة للعمل على حل المشكلة.

5- الاتصال بوزارة الهجرة في مصر على الأرقام التالية :من خارج مصر “(00202)33036436، وللأقارب من داخل مصر “(02)33036436″، والفاكس:33036437.

6- إرسال بريد أليكتروني لوزارة الهجرة Email/[email protected].

7- يمكن الاتصال على الخط الساخن للشكاوى رقم “19787” في وزارة الهجرة للمصريين بالخارج من الساعة 9 صباحا وحتى الخامسة مساءً وماعدا يومي الجمعة والسبت.

8- خط الشكاوى بوزارة الهجرة يمكنه الاتصال بكل الجهات والمؤسسات الدولية كما أن لديه قائمة تضم المحامين في الدولة العربية لكي توفر الدعم القانوني للمصريين في دول بالخارج.

8 خطوات للمصريين في الخارج تساعدك على حل مشاكلك بالغربة 1
وزارة الهجرة
وزارة الهجرة
وزارة الهجرة
وزارة الهجرة
وزارة الهجرة
8 خطوات للمصريين في الخارج تساعدك على حل مشاكلك بالغربة 2
وزارة الهجرة