التخطي إلى المحتوى
رسميًا البنك الأهلي يرفع سعر الفائدة وبنك مصر يتحفظ

بعد قرار البنك المركزي بزيادة سعر الفائدة على الودائع بنسبة 2% تأنى كل من البنك الأهلي وبنك مصر في تنفيذ القرار حتى يتم دراسة ألياته ، وبالفعل وبعد اجتماع لجنة الخزانة اليوم الأحد الموافق 28 مايو 2017 أوضح كل من البنك الأهلي وبنك مصر موقفيهما من الزيادة الجديدة في سعر الفائدة .

أولا : موقف البنك الأهلي

فقد قرر البنك الاهلي رفع الفائدة على الودائع وحسابات التوفير ، مع الابقاء على فائدة شهادات الادخار كما هي ، فقد أكد السيد ” كريم سوس ” ، رئيس قطاع مخاطر تجزئة الافراد بالبنك الأهلي ، أن البنك رفع سعر الفائدة اليوم بنسبة 1% على الودائع و 0.75% على حسابات التوفير .
ومن الجدير بالذكر أن السيد “يحيى ابوالفتوح” نائب رئيس البنك الأهلي قد صرح في وقت سابق أنه لا يوجد نيه لدى البنك لرفع الفائدة وأنه سيكتفي بالاسعار المطروحة على شهادات الادخار التي تتراوح ما بين 16% إلى 20% .

ثانيا : موقف بنك مصر

وكان موقف بنك مصر مختلفا إلى حد ما ، فقد قرر عدم رفع اسعار الفائدة على الشهادات ثابتة العائد ، مؤكدا أن اخر زيادة كانت مواكبة لتعويم الجنيه في نوفمبر من العام الماضي .
وكانت لجنة الأصول والخصوم في بنك مصر (الاليكو) قد قررت قبل أيام رفع الفائدة بنسبة 2% على أوعية الادخار متغيرة العائد والتي ترتبط بسعر الفائدة الصادرة من البنك المركزي ، وتطبيق زيادة بنسب متفاوتة على بقية الودائع وحسابات التوفير ، ولكنها قامت بتثبيت العائد على الشهادات دون تغيير .

قد يهمك أيضا

التعليقات