كل ما تود معرفته عن مياده أشرف صحفية جريدة الدستور التى توفيت فى اشتباكات عين شمس

كل ما تود معرفته عن مياده أشرف صحفية جريدة الدستور التى توفيت فى اشتباكات عين شمس

استشهدت اليوم الجمعة 28 مارس 2014 , شابة فى ريعان الشباب , كل جريمتها أنها كانت تؤدى عملها فى تغطية مظاهرات عين شمس اليوم , التى نظمها ودعى لها جماعة الإخوان , حيث تلقت الشهيدة رحمها الله رساستين بالوجه والرأس , اثر اشتباكات بين الإخوان وقوات الأمن بمزلقان عين شمس.

 

كل ما تود معرفته عن مياده أشرف صحفية جريدة الدستور التى توفيت فى اشتباكات عين شمس 7

الشهيدة ميادة أشرف , كانت تبلغ من العمر 23 عاما , حيث كانت تعمل بجريدة الدستور , فهى من مواليد 18 إبريل 1992 ,وهى خريجة كلية الإعام جامعة القاهرة .

ميادة اشرف , لم تنتمى يوما لأى جماعة سياسة , كجماعة الإخوان كما اتهمتها بعض وسائل الإعلام وهو ما أثبته ذلك بعض من أصدقائها بنشر صورة لها مع رجال الجيش.

ميادة أشرف ترفع علامة النصر

 

وعما قالته , عن اليوم الذى استشهدت فيه , يوم تغطيتها لمظاهرات عين شمس , على الرغم من أننى حزينة اننى خرجت يوم الجمعة من المنزل , إلا أنى سعيدة لأنى سأعود مبكرا.

 

كل ما تود معرفته عن مياده أشرف صحفية جريدة الدستور التى توفيت فى اشتباكات عين شمس 8

 

ومما يذكر أن كل من تعامل مع ميادة أشرف شهد لها بالشجاعة وحبها لعملها كصحفية ذات ضحكة بشوشة , يحبها كل من ينظر إليها , كما أنها كانت دائما ما تسعى وراء الحقيقة لتتأكد من صحة الخبر قبل أن تقوم بنشره , لايهما فى ذلك لومة لائم , ولا سخط ساخط , فهى كانت نموذجا مشرفا للفتاة التى لا تخشى إلا الحق.

 

الزميلة ميادة أشرف

 

ومن ضمن المواقع الشجاعة والتى تدل على وفائها لزملائها , ان ميادة شمس قد  قامت بحمل لافته كتب عليها الكاميرا لا تزال فى أيدينا يا حسينى ومكملين , مشيرة إلى الشهيد الصحفى حسينى أبو ضيف , وهى تقوم بإحياء ذكرى وفاته  , وكأن قلبها يحدثها بأنها القادمة.

 

كل ما تود معرفته عن مياده أشرف صحفية جريدة الدستور التى توفيت فى اشتباكات عين شمس 9

 

الشهيدة الراحلة , شهيدة الصحافة الحرة , الجريئة المحبة لعملها والمتفانية فيه , رحلت عن عالمنا , حيث الراحة والأمان , نسأل اللهم العلى العظيم أن يتغمد روحها بالرحمة ,و يلهم أهلها الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.