التخطي إلى المحتوى
مواطنة تفتح النار على الحكومة بعد ارتفاع الأسعار
اسعار السلع الغذائية والرمضانية في جميع المحلات التجارية الكبيرة

 

إرتفاع السلع الأساسية دفع الإعلامي وائل الإبراشي، لعرض تقرير مصور، عرضه في برنامجه «العاشرة مساء»، المذاع عبر قناة «دريم».

وعرض التقارير معاناة عدد من المواطنين مع ارتفاع الأسعار ومنهم مواطنة قالت: «ناس بتاكل الفراخ، وأنا والله مش قادرة أشتري العضم، وكيلو الهياكل بـ 15 جنيها».

فيما ذكر مواطن: «معايا 7 عيال ومش لاقي آكل، ومديون، والفقير بقى بيدفن ومفيش حاجة في إيده، والحكومة بتدفن عليه، سيبونا بس نعيش».

يذكر أن الحكومة أصدرت قرارا برفع أسعار المياه، كما قررت رفع أسعار الكهرباء والبنزين والسولار بدء من مطلع شهر يوليو المقبل، الأمر الذي سيتبعه ارتفاع في أسعار السلع الأخرى، ويأتي ذلك كتنفيذ لشروط صندوق النقد الدولي حتى تحصل مصر على باق حصصها من قرض الصندوق.

كانت النائبة غادة عجمي عضو مجلس النواب عن المصريين في الخارج، قد أعلنت عن إعدادها لمشروع قانون لتنظيم النسل ومن ثم عادت في تسمية مشروع القانون ليسمى “قانون تنظيم الدعم” والذى يحرم الأسرة التى يجنب الوالدين فيها أكثر من ثلاثة أبناء، من الدعم الحكومى بكافة أشكاله من سلع تموينية ومدارس وجامعات والمعاشات الاجتماعية مثل تكافل وكرامة وأى فرص خرى للدعم المادى أو العيني، وهو أثار حلة جدل كبير في الأوساط السياسية والاجتماعية في ظل الأوضاع الاقتصادية التى تعاني منها مصر في ذلك الوقت منذ تعويم الجنيه، لذا فالكثيرين من خبراء الاقتصاد يعتبرون مثل هذا المشروع غير مناسب للفترة الحالية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.