تفاصيل الهجوم على أتوبيس الأقباط بالمنيا وأرتفاع عدد القتلى إلى 30 وعشرات المصابين

تفاصيل الهجوم على أتوبيس الأقباط بالمنيا وأرتفاع عدد القتلى إلى 30 وعشرات المصابين
هجوم أتوبيس "أقباط المنيا"

تعرضت منذ قليل حافلة والعديد من السيارات الملاكي، والتي تقل العشرات من الأقباط، إلى هجوم من قبل مسلحون،، بإطلاق الأعيرة النارية، على طريق دير الأنبا صموئيل بمحافظة المنيا شمال صعيد مصر.

وصرح مصدر أمني بمديرية أمن المنيا، إن عدد من المسلحين محملين على سيارتين، قاموا بإطلاق النار على أتوبيس للأقباط، أثناء عبورهم الطريق الصحراوي  المؤدي إلى المناطق الجبلية غربي محافظة المنيا، وأضاف المصدر، أنه تم نشر العديد من  الأكمنة الثابتة والمتحركة للبحث عن الإرهابيين والقبض عليهم.

وقال  المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة بمحافظة المنيا الدكتور خالد مجاهد، أن  الحادث الذي أستهدف  الحافلة التي تقل عدد من  الأقباط بمحافظة المنيا، أسفر عن مقتل 27 شخصًا وإصابة 27 أخرين حتى هذه اللحظات.

وأضاف  مجاهد في، أنه تقوم الآن العشرات من سيارات الإسعاف بنقل المصابين إلى  مستشفى مغاغة العام، والعديد من المستشفيات القريبة من موقع الحادث.

. وقال مصدر كنسي من مطرانية مغاغة : “وصلت لنا أخبار  عن تعرض حافلة رحلات وعدد من السيارات، المتوجهة لزيارة الدير في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، إلى كمين  من قبل مسلحين، الذين قاموا بقتل عدد كبير من مستقلين تلك السيارات.

وانتقلت الآن النيابة العامة إلى مكان الحادث للمعاينة، والوقوف على  ملابسات الحادث.

صور من داخل مستشفى مغاغة
صور من داخل مستشفى مغاغة

تفاصيل الهجوم على أتوبيس الأقباط بالمنيا وأرتفاع عدد القتلى إلى 30 وعشرات المصابين 1