خطة الادارة العامة للمرور للتعامل مع الزحام المروري في شهر رمضان

خطة الادارة العامة للمرور للتعامل مع الزحام المروري في شهر رمضان

استعدت الادارة العامة لمرور القاهرة لاستقبال شهر رمضان الكريم، ووضعت خطة محكمة لمواجهة الزحام المروري خاصة في وقت الذروة.

تركز خطة المرور علي تنفيذ قواعد الآداب المرورية بكل دقة عن طريق مجموعات عمل للدوريات الراكبة ، لضبط وتنظيم الحركة المرورية بها و اقتناص المخالفات المرورية، والتصدى للمواقف العشوائية للسيرفيس ، بكافة المحاور والميادين والزام قائدي سيارات هيئة النقل العام والشرطة بالالتزام أقصى الجانب الأيمن من الطريق.

ركزت الادارة العامة للمرور علي انتشار الخدمات بالدورانات المرورية وأماكن الازدحام المرورى منها “أماكن موائد الرحمن و الخيام و الأماكن الاجتماعية و مناطق مراكز الشباب ” التى تكتظ بالكثافة السكانية من خلال الدوريات الرمضانية ، لمواجهة أى كثافات محتملة.

وسيتم ربط الاتصالات اللاسلكية من خلال غرفة عمليات الإدارة ، مع كل من مرور الجيزة و مرور القليوبية و الإدارة العامة للمرور، للتنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة، لتعيين أحد الضباط بغرفة عمليات مرور القاهرة من الساعة 1 ظهرا يوميا ، حتى ما بعد موعد الإفطار ومراقبة حركة المرور أعلى المحاور و الميادين، من خلال شاشات المراقبة و الكاميرات المنتشرة بالمدينة.

وتجهيز غرفة طوارئ تعمل 24 ساعة، وتركيز الخدمات المرورية بمحور 6 أكتوبر كشريان رئيسى و حيوى يربط بين محافظتى القاهرة و الجيزة ووسط العاصمة ، لمواجهة اى اعطال للسيارات مع تعزيز الخدمات الليلية ، بضابطى مرور من الساعة 11 مساءا و حتى الساعة 3 صباحا.

وتستعين الادارة بـ 2 بيتش باجى للاستعانة بهم فى دفع السيارات المعطلة أعلى كوبرى أكتوبر منعا لأي اختناق مروري، والدفع بأربع سيارات إنقاذ سريع لمواجهة الأعطال من خلال المساعدات الفنية من أقماع و سدادات حديدية و مطبات صناعية و علامات إرشادية ضوئية ومعدات الإصلاح من معدات ميكانيكى و معدات كهربائي و بطاريات احتياطى.

وحذرت الادارة العامة للمرور من إنه سيتم تفعيل استخدام الكلابشات بصورة حازمة مع السيارات الواقفة في المخالف، مع وضع خطة لتحريك الأوناش المرورية بالطرق لرفع سيارات الانتظار الخاطئ و التى تقف فى الممنوع.

وخصصت الادارة في خطتها، حملة لتوعية المواطنين و سائقى السيارات بالحالة المرورية بشكل يومى من خلال المداخلات الهاتفية للبرامج سواء إذاعية أو تليفزيونية و  التواصل مع وسائل الإعلام المختلفة مسموعة  و مقروءة على مدار اليوم بالكامل، وإرشاد المواطنين  بالمناطق التى تظهر بها الكثافات المرورية.