التخطي إلى المحتوى
مشاريع مصر فايف الرمضانية 2018 لربح المليار حسنة – محدث يوميا
مشاريع رمضانية 2018

مشاريع رمضانية 2018 لربح المليار حسنة تقدمها لكم أسرة مصر فايف؛ بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم 1439 هجريا أعاده الله على الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات، حيث يسعد العالم الإسلامي بحلول الشهر الكريم في السابع عشر من شهر مايو لعام 2018؛ لذلك نقدم لكم مشاريع رمضانية لربح ملايين الحسنات خلال الشهر الكريم.

تتضمن مشاريع مصر فايف الرمضانية تحديث يومي يشمل الذكر اليومي كما ورد في سنة المصطفى المختار عليه أفضل الصلاة والسلام، وأيضا الورد اليومي من القرآن الكريم والأذكار الشرعية وفضلها والأحاديث النبوية الشريفة.

كما ورد في القرآن الكريم عن صيام شهر رمضان الكريم، قال الله تعالى” يأيها الذين ءامنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون” البقرة 183.

مشاريع مصر فايف الرمضانية 2018

عن أبي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من صام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه).

المشروع الأول: ربح المليار حسنة

احرص على ختمة القرآن الكريم خلال شهر رمضان الكريم فإن قراءة حرف من حروف القرآن الكريم تساوي حسنة، والحسنة بعشرة أمثالها، والله يضاعف لمن يشاء، حيث قال الله تعالى “من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها” الأنعام 160.

المشروع الثاني: العتق من النار

اعقد العزم منذ أولى لحظات الشهر الكريم أن تكون من عتقاء النار، فإن لله تعالى عتقاء في كل يوم وليلة، فعليك بالدعاء والذكر وقيام الليل وإفطار الصائمين والبعد عن المعاصي، عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (الصيام جنة وحصن حصين من النار) رواه أحمد.

المشروع الثالث: التحضير لصلاة التراويح

قم بقراءة الجزء القرآني الذي ستسمعه في صلاة التراويح كل يوم بعد صلاة العصر؛ وبذلك تنال ثواب قراءة القرآن مرتين سمعا وتدبرا وتلاوة، واحرص على قراءة سورة الإخلاص فإنها تساوي ثلث القرآن.

المشروع الرابع: مفاتيح خزائن الله

عليك بكثرة الاستغفار والدعاء لله عز وجل خلال الشهر الكريم، حيث قال الله تعالى ” فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا” نوح (10-11-12)، وعن فضل دعاء الصائم قال أنس بن مالك رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (ثلاث دعوات لا ترد: دعوة الوالد، ودعوة الصائم، ودعوة المسافر).

المشروع الخامس: حجة رمضان

من صلى الفجر في جماعة ثم جلس يذكر الله حتى مطلع الشمس ثم صلى ركعتين كان له أجر حجة وعمرة تامة، حيث روى الترمذي وقال حديث حسن مرفوعا ”من صلى الفجر في جماعة ثم قعد يذكر الله تعالى حتى تطلع الشمس، ثم صلى ركعتين كانت له كأجر حجة وعمرة، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: تامة، تامة، تامة “.

المشروع السادس: فرسان التهجد

ينزل الله تعالى كل ليلة في شهر رمضان في آخر ثلثين من الليل لتلبية دعوات القائمين، وفي الحديث الشريف (إن الله ليمهل في شهر رمضان كل ليلة حتى إذا ذهب ثلث الليل الأول هبط إلى السماء ثم قال هل من سائل يعطى هل من مستغفر يغفر له هل من تائب يتاب عليه) صححه الألباني.

المشروع السابع: فرسان ليلة القدر

أنزل الله تعالى القرآن في ليلة القدر، التي خصها الله عز وجل في كتابه بسورة القدر ” إنا أنزلناه في ليلة القدر”، وذكر الله تعالى فضلها ” ليلة القدر خير من ألف شهر”.

وذكر النبي عليه الصلاة والسلام فضل صيام ليلة القدر، عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (من قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه) متفق عليه، فأكثر من الذكر والدعاء والصلاة والقيام في تلك الليلة المباركة وخاصة (اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفوا عنه).

المشروع الثامن: التأمين على الصيام

إفطار الصائمين في شهر رمضان الكريم ولو بتمرة تنال ثواب الصيام عن كل صائم، ويمكنك ذلك من خلال إفطار الصائمين على الطرق السريعة وتحضير وتوزيع شنطة رمضان وتوزيع أشرطة وأدعية دينية وصلة الرحم والصدقات والزكاة والمشاركة في الموائد الرمضانية.

المشروع التاسع: السنن الرواتب

حافظ على أداء السنن الرواتب يوميا، وذلك بصلاة ركعتين قبل صلاة الفجر، وأربع ركعات قبل الظهر واثنين بعده، واثنين بعد المغرب واثنين بعد العشاء.

تحديث الورد اليومي لليوم الأول والثاني والثالث من شهر رمضان الكريم

  • القرآن الكريم: الجزء الأول حتى الآية 141 من سورة البقرة – الجزء الثاني حتى الآية 252 من سورة البقرة – الجزء الثالث حتى الآية 92 من سورة آل عمران.
  • الذكر من السنة النبوية: سبحان الله، الحمد لله، لا إله إلا الله، الله أكبر، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « لأن أقول سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر أحب إلي مما طلعت عليه الشمس».
  • دعاء دخول المسجد: (أعوذ بالله العظيم وبوجهه الكريم وسلطانه القديم من الشيطان الرجيم، بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله، اللهم افتح لي أبواب رحمتك).
  • دعاء الخروج من المسجد: (بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله، اللهم إني أسألك من فضلك، اللهم أعصمني من الشيطان الرجيم).
  • السنة النبوية: عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من صام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه) رواه الشيخان.
  • الصلاة: الصلوات الخمس / السنن الرواتب 12 ركعة / صلاة التراويح.
  • أذكار الصباح والمساء.

كما يسعدنا أن نتلقى مشاركتكم خلال شهر رمضان الكريم من خلال التعليقات.

قد يهمك أيضًا

التعليقات