دول توافق على منحك الجنسية بشروط.. اليونان فرصة لا تعوض.. صور

دول توافق على منحك  الجنسية بشروط.. اليونان فرصة لا تعوض.. صور
جواز سفر

فتحت مصر أبوابها للمستثمرين الأجانب عن طريق منحهم الجنسية المصرية في مقابل 500 ألف دولار أمريكي، وبين مؤيد ومعارض لقرارات الحكومة من المواطنين، فإن الحكومة بررت هذا القانون بهدفها للسعي للحصول على رؤوس الأموال من خلال الاستثمارات وهي هنا تسير على خطى العديد من الدول الأوروبية ونعرض أبرز هذه الدول وشروط الحصول على الجنسية بها .

جزيرة مالطا

أعلنت مالطة عن بيعها للجنسية في مقابل 1.57 مليون دولار، مع شرط الإقامة لفترة زمنية محددة بالجزيرة، وتقع جزيرة مالطة قي البحر الأبيض المتوسط في جنوب صقلية، كما أنها عضو في الاتحاد الأوروبي مما يجعلها جذابة للعديد من المهاجرين .

مالطا
مالطا

المجر

على عكس كثير من الدول الأوروبية فإن المجر لا تطلب من المهاجرين أو المستثمرين التواجد فعليا أو شراء عقارات بها لمدة زمنية معينة، ولكن تسمح الحكومة من خلال قانون الهجرة بالحصول على الجنسية المجرية في حالة شرائهم لسندات حكومية تبلغ قيمتها نحو 322600 دولار .

المجر
المجر

سانت كيتس ونيفيس

هي عبارة عن جزيرتين من جزر الهند الغربية وتقع في منطقة الكاريبي، وتعتمد في أقتصادها على الزراعة، والسكر هو أهم ما تزرعه، ولكي تحصل على الجنسية فلابد من اتباع أحد الطريقين الأول هو التبرع بمبلغ 250 ألف دولار وذلك لمصنع السكر الخاص بالدولةأ أما الطريق الثاني فهو استثمار 400 ألف دولار في العقارات .

سانت كيتس ونيفيس
سانت كيتس ونيفيس

اليونان

بالرغم من الأزمة المالية التي تمر بها اليونان إلا أنها جزء من الاتحاد الأوروبي ويمكن الحصول على الجنسية اليونانية من خلال شرطين الأول هو أن كنت تملك 95 ألف يورو والشرط الثاني هو البقاء فيها لمدة ثلاثة أشهر .

اليونان
اليونان

النمسا

يمكنك الحصول على الجنسية النمسوية من خلال التبرع بمبالغ مالية تتراوح ما بين 2 و 4 مليون يورو، أو استثمار ما لا يقل عن 10 ملايين يورو في مشاريع مختلفة، بالإضافة إلى تسديد رسوم الحصول على الجنسية وتصل قيمتها إلى نصف مليون دولار .

النمسا
النمسا

دومينيكا

للحصول على الجنسية يجب  دفع مبلغ قيمته 100 ألف دولار، وللزوجين معا مبلغ  قيمته 175 ألف دولار، كما أن الفرد لا يحتاج للإقامة لمدة محددة فيها لكي يحصل على الجنسية .

دومينيكا
دومينيكا

قبرص

قبرص هي أكثر الجنسيات تكلفة، وتبلغ قيمة الجنسية بها نحو 6.2 مليون دولار للأفراد، أما للمستثمرين فتبلغ نحو 2.48 مليون دولار، وتستهدف قبرص جذب المستثمرين إليها لحل أزمتها الاقتصادية .

قبرص
قبرص

 

جرينادا:

تقع جزيرة جرينادا في الكاريبي، وهي تشترط استثمار نحو 311.75 دولار توضع فيأسهم بالشركات المحلية كي يمكن الحصول على الجنسي، ويشمل هذا المبلغ كافة التكاليف الحكومية والقانونية وتحث تلك الجزيرة العديد من الأفراد للاستثمار بها والحصول الجنسية عن طريق السفر إلى أراضيها .

يتم تحديث هذا المقال بكل الدول التي تعلن عن طلبها لمهاجرين جدد ويمكن المتابعة باستمرار

أقرأ أيضا